حوادث اليوم
الإثنين 6 مايو 2024 04:07 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استغاثة عاجلة لوزير الخارجية المصري من الجالية المصرية بمدينة مرساليا بفرنسا

أتقدم إليكم بأمرٍ مهم يتعلق بسوء المعاملة والاهانة التي تتعرض لها الجالية المغتربة من قبل القنصلية التابعة لدولتنا في مارسيليا، والتي للأسف لم تتلقَ الاستقبال المناسب والمهنية المطلوبة من قِبَل رئيسة البعثة السيدة السفيرة/ هايدي سري و السيد مساعد القنصل /الاستاذ احمد رشدي.

منذ تولي القنصل العام لهذا المنصب، لاحظنا تصرفًا متعمدًا في تجاهل شكوانا ورفض استقبالنا في المقر القنصلي وتعمدت القنصلية اضطلاع سلطاتها في اهانة الأعضاء المشاركين في الجالية بدون سبب واضح ومُبرّر، حيث يتم رفض مقابلتنا اوسماع شكاوانا، ويتم تجاهلهنا بشكل كامل وغير مسؤول.

إضافة لذلك، يبدو أن القنصل العام ونائبه يفضلان التعامل فقط مع رجال الاعمال الذين لديهم مصالح مباشرة معهم، متجاهلين تمامًا حقوق الجالية المصرية واحترامهم. يجب أن يكون من واجبهم تقديم المساعدة ودعم المواطنين المصريين المقيمين في هذه المدينة وحماية حقوقهم.

مثال على ذلك، عدم استدعاء الجالية في اي مناسبة وطنية او عامة كما كان يحدث من قبل من قبل السفراء السابقين، بل العكس يتم استبعدنا و استنكرنا في اي دعوي. كذلك عدم الاهتمام بشكاوي الجالية او تلبية طلباتهم.

تعد هذه السلوكيات غير مقبولة بأي حال من الأحوال وتمثل خرقاً صارخاً للقواعد الدبلوماسية وحقوق الإنسان، وتشكل انتهاكًا خطيرًا لحقوق وكرامة أعضاء الجالية المصرية، وتعكس نهجًا معيبًا في التعامل مع المواطنين. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستهانة والقلة من الاحترام التي أظهرتها القنصلية تجاه أعضاء الجالية المغتربة، سيؤثر سلباً على العلاقات الثنائية بين بلدينا ويزيد من الاحتقان وعدم الثقة بين الشعبين.

لذلك، أطلب من سعادتكم العمل الفوري والجاد للتحقيق في هذه الممارسات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع وتحقيق العدالة والاستقامة بين القنصلية وأعضاء الجالية. وأيضًا، أتمنى إصدار توجيهات صارمة لموظفي القنصلية بضرورة تقديم الخدمات المطلوبة بفعالية ومهنية واحترام، بغض النظر عن جنسية أو وضع اجتماعي أي فرد.

يجب أن يتعاون الموظفون مع كل أفراد الجالية المصرية والاستجابة لشكاواهم واحتياجاتهم بدون تفضيل أو تمييز.

أنا واثق من حرصكم الشخصي واهتمامكم بتوفير أعلى مستوى من الخدمات للجالية المغتربة، وأن تقوموا بإجراء التحقيقات والتدابير المناسبة لتعزيز رضا جميع الأطراف وتجنب حدوث مثل هذه المشاكل في المستقبل.

وجميعنا على استعداد، إن أُذن لنا، لتقديم المساعدة وتوفير أي معلومات إضافية تساعد في هذا الشأن.

ولكم جزيل الشكر والاحترام،

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found