الأحد 14 أبريل 2024 11:23 مـ 5 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ما فوائد التمر باللبن في رمضان، أستاذة بالقومي للبحوث توضح لنا هذا

التمر باللبن
التمر باللبن

فوائد التمر باللبن، من العادات التي يفضلها المصريون في رمضان تناول التمر باللبن على الإفطار، وهي أيضًا سنة نبوية، فكان الرسول صلّ الله عليه وسلم، يتناول 7 تمرات مع اللبن بعد آذان المغرب في رمضان، فما هي فوائد التمر باللبن؟

فوائد التمر باللبن

أوضحت الدكتورة نايرة مهنا أستاذ الألبان ومدير معمل البروبيوتك بالمركز القومي للبحوث أن اللبن به قيمة غذائية عالية جدًّا، بالإضافة إلى أن التمر فيه بروتين ودهون وعناصر معدنية متوفرة جدًّا؛ لذا عند تناولهم سويًّا يعتبر تناولنا وجبة غذائية كاملة، تعوض الجسم عما يفقده طوال اليوم من طاقة وعناصر خلال الصيام.

 

ويعتبر التمر من الأغذية المهمة في رمضان والتي أوصانا الرسول -عليه الصلاة والسلام- بتناولها في بداية الإفطار؛ لفوائده الصحية العظيمة.

والتمر يعتبر وجبة غذائية متكاملة؛ حيث يحتوي على نسبة من الألياف تعرف باسم "اللجنين" والتي لها القدرة على خفض الدهون بالدم، بالإضافة لاحتوائه على مركبات كيميائية لها تأثيرات علاجية مضادة للأكسدة، وبالتالي فهو يقاوم العديد من الأمراض، كما أنه يحتوي على نسبة من السكر يحتاجها الصائم بعد انخفاض نسبة السكر بالدم أثناء الصيام.

كما أن التمر المنقوع في اللبن يعتبر وجبة غذائية متكاملة لما تحتويه من بروتين حيواني، وكالسيوم وفيتامين "أ"، الذي يعتبر من الفيتامينات الذائبة في الدهون وله قيمته كمضاد للأكسدة، ويساعد على تقوية الإبصار وحماية العين من الإصابة بالمياه البيضاء، كما أنه يحمي طبقة الجلد الخارجية والأغشية المبطنة للقناة الهضمية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found