السبت 13 أبريل 2024 05:39 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد -ضبط مخدرات وأسلحة وتنفيذ أحكام قضائية وبلطجية وتشكيلات عصابية خلال حملةت امنية

حملة امنية مكبرة
حملة امنية مكبرة

إنجازات الحملات الأمنية الواسعة

في سياق مكافحة الجريمة وتحقيق الأمن، قامت أجهزة وزارة الداخلية المصرية بحملة أمنية مكبرة أسفرت عن ضبط 258 قضية مخدرات، 119 قطعة سلاح ناري، وتنفيذ 60980 حكم قضائي متنوع، مؤكدة على استمرار هذه الحملات لإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

تفاصيل ضبط قضايا المخدرات

تمكنت الحملة من ضبط كميات كبيرة من المخدرات المتنوعة بينها الحشيش، البانجو، الهيروين، الهيدرو، الآيس، الشابو، الإستروكس، البودر، والأفيون، إضافة إلى ضبط 1515 قرص مخدر.

ضبط الأسلحة النارية والبيضاء

أسفرت الحملة عن ضبط 119 قطعة سلاح ناري، 245 طلقة مختلفة الأعيرة، 15 خزينة متنوعة و205 قطعة سلاح أبيض، مما يعكس فعالية جهود الشرطة في مكافحة الجريمة المسلحة وحماية المواطنين.

تنفيذ الأحكام القضائية وضبط التشكيلات العصابية

تضمنت الحملة تنفيذ عدد كبير من الأحكام القضائية المتنوعة، بما في ذلك أحكام الجناية وأحكام الحبس الجزئي والمستأنف وأحكام الغرامة والمخالفات. كما تمكنت الحملة من ضبط 3 تشكيلات عصابية ارتكبت 80 حادث متنوع.

ضبط المتهمين الهاربين ومكافحة البلطجة

تم ضبط 19 متهمًا هاربًا و15 متهمًا بأعمال البلطجة، في إطار جهود الحملة لتعزيز الأمن العام.

رصد المخالفات المرورية وفحص السائقين

شملت الحملة أيضًا ضبط 16454 مخالفة مرورية متنوعةوفحص 50 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطي المواد المخدرة، حيث تبين إيجابية 5 منهم. هذا الجزء من الحملة يُظهر التزام الأجهزة الأمنية بضمان سلامة الطرق والحد من حوادث الطرق الناتجة عن تعاطي المخدرات.

الإجراءات القانونية واستمرار الحملات الأمنية

بعد ضبط الأشخاص والمخالفات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في كل حالة، مع التأكيد على استمرار الحملات الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية لضمان الأمان ومكافحة الجريمة.

ضبط الدراجات النارية المخالفة

كجزء من الحملة، تم أيضًا ضبط 280 دراجة نارية مخالفة، وهو ما يعكس جهود الشرطة في التصدي لمخالفات الدراجات النارية التي قد تشكل خطرًا على السلامة العامة.

أهمية الحملات الأمنية في حفظ النظام العام

تُظهر هذه الحملات الأمنية المكثفة التزام الأجهزة الأمنية بتطبيق القانون ومواجهة كل أشكال الجريمة والخروج على القانون، من خلال مجهودات متواصلة لتعزيز الأمن والأمان على مستوى الجمهورية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found