حوادث اليوم
الأحد 21 أبريل 2024 07:41 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حملات مرورية مكثفة في مصر تسفر عن ضبط مخالفات متعددة لتعزيز السلامة على الطرق

حملة مرور
حملة مرور

ضبط مخالفات عدم ارتداء الخوذة في حملة مرورية

في إطار حملتها لتعزيز السلامة المرورية، تمكنت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية من ضبط 637 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة خلال الـ24 ساعة الماضية. شملت هذه الحملة عدداً من المحافظات المصرية، وتم تحرير محاضر للمخالفين.

إجراءات قانونية للمحافظة على الأمن المروري

أكدت إدارة المرور على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مع التأكيد على استمرار الحملات المرورية لضبط المخالفات وتحقيق الأمن على الطرق. شددت وزارة الداخلية على أهمية التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة لحماية أرواحهم وتقليل خطر الحوادث.

ضبط مخالفات عدم تركيب الملصق الإلكتروني

كجزء من الحملة، تم أيضاً ضبط نحو 1496 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات. يُعد الملصق الإلكتروني أداة فعالة لتتبع السيارات والتحقق من التراخيص، كما يساعد في تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية. يسهم هذا النظام في ضبط السيارات المبلغ بسرقتها ويساعد في تحديد الكثافات المرورية.

أهمية الملصق الإلكتروني في تعزيز الأمن المروري

يتميز الملصق الإلكتروني بقدرته على ربط السيارات بمركز معلومات المرور إلكترونياً، مما يسهل تحديد السيارات المخالفة وتوجيه السائقين إلى المسارات البديلة في حالات الكثافات المرورية. هذه الخطوة تعد جزءاً من استراتيجية شاملة لتعزيز السلامة والأمان على الطرق في جمهورية مصر العربية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found