حوادث اليوم
الأحد 5 مايو 2024 12:02 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سقوط عصابة المباحث المزيفة في العمرانية بعملية ب10 مليون جنية

متهمين
متهمين

تمكّنت الأجهزة الأمنية في محافظة الجيزة من القبض على تشكيل عصابي متورط في جرائم النصب والاحتيال على تجار العملات الأجنبية، حيث قام أفراد هذا التشكيل بانتحال صفة ضباط المباحث لتنفيذ أعمالهم الإجرامية والاستيلاء على أموال الضحايا.

العصابة تخصصت في عمليات ضد تجار العملات

بدأت العملية الأمنية بتلقي الجهات الأمنية بالجيزة عدة بلاغات تفيد بتورط مجموعة من الأشخاص في أعمال النصب والاحتيال، حيث قام هؤلاء الأفراد بتشكيل عصابة كبيرة والتنكيل بتجار العملات.

تقوم أفراد التشكيل الإجرامي بجذب تجار العملة وطلب منهم شراء مبالغ كبيرة من الدولار، وأثناء تنفيذ عملية الشراء، يقوم بقية أفراد التشكيل بالدخول للموقع متنكرين في زي رجال المباحث والاستيلاء على المبالغ المالية من التجار.

القبض على أفراد التشكيل الإجرامي وضبط بحوزتهم مبلغًا يقدر بـ 10 مليون جنيه، وهو مبلغ حصيلة إحدى عملياتهم

وفي إحدى العمليات الناجحة، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أفراد التشكيل الإجرامي وضبط بحوزتهم مبلغًا يقدر بـ 10 مليون جنيه، وهو مبلغ حصيلة إحدى عملياتهم السابقة. تم تحرير محضر بالواقعة، وسيتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

تتضح من تفاصيل الواقعة خطورة وخبث العمليات التي كانت تقوم بها هذه العصابة، حيث استخدموا الانتحال والتلاعب للاستيلاء على أموال الضحايا بطرق غير شرعية ومشروعة.

الأمن وملاحقة العصابات الإجرامية

من جانبها، أكدت السلطات الأمنية على حرصها المستمر على مكافحة الجريمة وملاحقة العصابات الإجرامية، وتطبيق القانون على كل من يتسبب في إلحاق الضرر بالمواطنين وتعريض أموالهم للخطر.

وتجدر الإشارة إلى أهمية توعية المواطنين وتحذيرهم من هذه الأنشطة الاحتيالية، وضرورة الحذر وعدم التعامل المباشر مع أي شخص يطلب منهم إجراءات غير مألوفة أو غير معتادة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمعاملات المالية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found