حوادث اليوم
الأربعاء 8 مايو 2024 01:09 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

في ذكراه مكرم محمد احمد الوفي لوطنة ومهنتة

مكرم محمد احمد
مكرم محمد احمد

اليوم الذكرى السنوية الثالثة لرحيل الفارس الكبير، مكرم محمد أحمد، شيخ الصحفيين ورمز الكلمة النبيلة. كان مكرم محمد أحمد، واحدًا من أعمدة الصحافة في مصر بشكل عام، وبخاصة من خلال مساهمته البارزة في جريدة "الأهرام" من خلال عموده اليومي "نقطة نور". ولقد شغل أيضًا منصب رئيس المجلس الأعلى للإعلام في فترة سابقة.

تميز مكرم بدوره البارز كنقيب للصحفيين، حيث تولى رئاسة النقابة لخمس دورات متتالية. كما شغل أيضًا منصب الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب وعضو في مجلس الشورى لأكثر من أربع دورات.

وُلد مكرم محمد أحمد في عام 1935 في محافظة المنوفية، وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة من جامعة القاهرة في عام 1957. بدأ مسيرته الصحفية كمحرر في جريدة "الأخبار"، ثم عمل كمدير لمكتب جريدة "الأهرام" في دمشق، ومراسل عسكري في اليمن.

تميز مكرم بدوره البارز كنقيب للصحفيين، حيث تولى رئاسة النقابة لخمس دورات متتالية. كما شغل أيضًا منصب الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب وعضو في مجلس الشورى لأكثر من أربع دورات.

ومن الملحوظ أن مكرم محمد أحمد كان له دور بارز في مواجهة الإرهاب الإخواني، مما جعله معرضًا للهجمات والانتقادات من جانب قيادات الجماعة المحظورة.

رحم الله الفارس الكبير مكرم محمد أحمد، الذي ظل وفيًّا لوطنه ومهنته حتى آخر لحظة في حياته.

تألق مكرم محمد أحمد ليس فقط في مجال الصحافة والإعلام، بل أيضًا في مجالات أخرى. فقد كان من بين الشخصيات البارزة التي أسهمت في الحوار والتواصل مع الجماعات الإسلامية في مصر، وكان له دور بارز في مراجعة أفكارهم والتواصل معهم.

اشتهر مكرم بمواقفه الوطنية الشجاعة، حيث قاد الكثير من المبادرات التي تهدف إلى خدمة مصر ورفعتها

كما اشتهر مكرم بمواقفه الوطنية الشجاعة، حيث قاد الكثير من المبادرات التي تهدف إلى خدمة مصر ورفعتها. وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها والمحاولات لتقويض دوره، فإنه استمر في تقديم الخدمة العامة بكل إخلاص وتفانٍ.

بجانب عطائه في المجال الصحفي، كتب مكرم محمد أحمد العديد من الكتب التي توثق تجربته الغنية في مجال الصحافة والإعلام، مما جعله مرجعًا هامًا للعديد من الصحفيين والمهتمين بشؤون الإعلام.

وبهذه الطريقة، يظل مكرم محمد أحمد شخصية لامعة في مجال الإعلام والصحافة المصرية، حيث استمرت ذكراه وإرثه في مسيرة الصحافة والإعلام ف يمصر ومواقفة النقابية داخل نقابة الصحفين تمثل تلاراثا غنيا للمواقف الشجاعة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found