حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:28 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعليمات جديدة من البنك المركزي المصري: زيادة في حدود السحب النقدي وتحديث لسياسات البنوك

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أصدر البنك المركزي المصري تعليمات جديدة للبنوك المحلية تتعلق بحدود السحب النقدي واستخدام ماكينات الصراف الآلي "ATM"، حيث تضمنت هذه التعليمات زيادة في الحد الأقصى المسموح به للسحب النقدي اليومي من البنوك وماكينات الصراف الآلي.

رفع الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي اليومي من البنوك إلى 250 ألف جنيه للأفراد والشركات، بدلاً من 150 ألف جنيه

وأفاد البنك المركزي المصري برفع الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي اليومي من البنوك إلى 250 ألف جنيه للأفراد والشركات، بدلاً من 150 ألف جنيه، إضافة إلى زيادة الحد الأقصى المسموح به للسحب النقدي اليومي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه.

البنك المركزي المصري - أرشيفية

خطابًا من المركزي للبنوك العاملة في مصر، يُطلب منها مراجعة السياسة الداخلية لتتسق مع الحدود الجديدة

وقد وجه البنك المركزي خطابًا مرسلًا للبنوك العاملة في مصر، يُطلب منها مراجعة السياسة الداخلية لتتسق مع الحدود الجديدة المحددة، إلى جانب تحديث سياسة الحدود القصوى للسحب النقدي للعملات الأجنبية واعتمادها وتحديثها بصفة دورية من قبل مجلس الإدارة.

وكان البنك المركزي قد حدد في أغسطس 2022 حدود السحب اليومي "الكاش" من البنوك بقيمة 150 ألف جنيه، وشدد في يناير الماضي على ضرورة الالتزام بهذه الحدود، وإلغاء كافة الاستثناءات السابقة.

تترقب البنوك المصرية حركة تنقلات في القطاع المصرفي، خاصة في البنوك الحكومية الكبرى، ويتوقع أن تشهد هذه الخطوة تأثيرًا إيجابيًا على القطاع المصرفي بشكل عام، وتعزز الاستقرار الاقتصادي والمالي في البلاد.

تهدف هذه التعليمات الجديدة إلى تحفيز العمليات المالية وتيسير سير العمليات اليومية للأفراد والشركات، كما تعكس استراتيجية البنك المركزي في تعزيز الثقة في النظام المصرفي وتعزيز الاستقرار الاقتصادي العام.

وتأتي هذه الخطوة في سياق جهود البنك المركزي المصري لدعم النظام المالي وتشجيع التدفقات النقدية والتجارية في البلاد، وتعزيز دور البنوك في تقديم الخدمات المالية بشكل فعال ومرن، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة في مصر.

هذا وتعتبر هذه الخطوة إحدى الخطوات العديدة التي يقوم بها البنك المركزي المصري لتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين ودعم الأعمال التجارية والاستثمارية في البلاد، وتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري بشكل عام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found