حوادث اليوم
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:59 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

التعليم تحقق في اتهامات تدريس المثلية الجنسية في مدرسة دولية بالقاهرة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

في أعقاب اتهام إحدى المدارس الدولية في القاهرة بتدريس المثلية الجنسية للطلاب، جاء الرد السريع من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر.

تشكيل لجنة خاصة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة، وإرسالها للمدرسة المذكورة للتحقق من الحقيقة

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة ونُقلت تفاصيله عبر وسائل الإعلام المحلية، فقد وجه وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، بتشكيل لجنة خاصة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة، وإرسالها للمدرسة المذكورة للتحقق من الحقيقة.

وأكدت الوزارة أنه في حال ثبوت المخالفات التي تم تداولها بشأن تدريس مناهج "تدعو للتسامح مع المثلية الجنسية"، فإن اللجنة ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة على الفور.

وأشار البيان إلى رفض الوزارة التام لأي مدرسة في مصر تقوم بالترويج أو تدريس مواد دراسية تخالف القيم والعقائد السائدة في المجتمع المصري، مؤكدة على أن تنشئة الطلاب بما يتوافق مع القيم السماوية والأخلاقيات تعتبر أولوية قصوى للوزارة.

وقدم النائب المصري محمود عصام، عضو مجلس النواب، سؤالًا برلمانيًا إلى وزير التربية والتعليم بشأن هذه الاتهامات وما تردد حولها في الآونة الأخيرة، مطالبًا بإجراء تحقيق شامل في الأمر.

تعزيز القيم والمبادئ الأخلاقية التقليدية في المنظومة التعليمية

تجسَّد ردُّ الوزارة بسرعة الاستجابة والتحقيق الفوري في الأمر، مما يظهر حرصها على ضمان الجودة والمعايير التعليمية المناسبة للطلاب في المؤسسات التعليمية بمصر. ويُبرز هذا الرد التزام الحكومة المصرية بتعزيز القيم والمبادئ الأخلاقية التقليدية في المنظومة التعليمية، وحرصها على منع تداول المعلومات أو المواد التي تخالف تلك القيم والمبادئ.

الحادثة محطة تنبيهية لضرورة مراقبة المناهج التعليمية والمواد الدراسية المُقدَّمة في المدارس، وضمان أن تتماشى مع القيم والمبادئ التي ينادي بها المجتمع

من جانبها، تشكل هذه الحادثة محطة تنبيهية لضرورة مراقبة المناهج التعليمية والمواد الدراسية المُقدَّمة في المدارس، وضمان أن تتماشى مع القيم والمبادئ التي ينادي بها المجتمع المصري. وتؤكد الوزارة على أهمية دورها في بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية وتقديم الإسهام الإيجابي في تنمية المجتمع وتحقيق التقدم والازدهار.

من المتوقع أن يستمر التحقيق في هذه القضية، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على نتائج التحقيق والتأكد من صحة الادعاءات الموجهة للمدرسة المعنية

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found