حوادث اليوم
الأربعاء 1 مايو 2024 06:01 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أستقرار أسعار الذهب في مصر لليوم الثاني بمحلات الصاغة الخميس 18 أبريل 2024،

ذهب
ذهب

سجل سعر الذهب عيار 24 مستوى 3703 جنيهات للبيع و3737 جنيها للشراء، وذلك استناداً إلى الأسعار التي سجلتها يوم أمس.

أما بالنسبة لعيار 18، فقد بلغ سعره حوالي 2777 جنيهًا للبيع و2803 جنيهات للشراء، وفقًا للأسعار المُسجلة يوم أمس.

وبالنسبة للعيار المفضل لدى المصريين، عيار 21، فقد سجل سعر الجرام الواحد نحو 3240 جنيها للبيع و3270 جنيها للشراء، وذلك وفقًا لمنصات رصد المعدن الثمين في مصر.

أما سعر الجنيه الذهب، فقد سجل نحو 25920 جنيها للبيع و26160 جنيها للشراء.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا اليوم نتيجة لتصاعد المخاوف من تصاعد الصراعات في الشرق الأوسط، مما دفع المستثمرين للجوء إلى الملاذات الآمنة. وقد ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.6٪ إلى 2374.97 دولار للأوقية (الأونصة)، مع توقعات ببقاء أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول.

عدم اليقين السياسي يدعم الاتجاه الصاعد لأسعار الذهب عالميا

وفيما يتعلق بالتحليل السوقي، أشار كلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا، إلى أن عدم اليقين السياسي يدعم الاتجاه الصاعد لأسعار الذهب.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستتخذ إجراءاتها الخاصة للدفاع عن نفسها، في ظل الضغوط الناجمة عن الهجمات التي شنتها إيران مؤخرًا، في حين طالبت دول غربية بضبط النفس في التعامل مع الأوضاع الراهنة.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، سجلت الفضة ارتفاعًا بنسبة 0.6٪ إلى 28.38 دولار للأوقية، في حين استقر سعر البلاتين عند 938.40 دولار، وزاد سعر البلاديوم بنسبة 0.2٪ إلى 1027.82 دولار.

مشغولات ذهبية - أرشيفية

أرتفاع أسعار الفائدة في الأسواق إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عوائد

ويرجع ارتفاع أسعار الفائدة في الأسواق إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمستثمرين الذين يبحثون عن بدائل للاستثمار، فإن الاهتمام بالعملات الرقمية مثل البيتكوين يتزايد. تعتبر البيتكوين واحدة من العملات الرقمية الأكثر شهرة واستقرارًا، وتجذب المستثمرين الباحثين عن مخاطر أقل في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق العملات التقليدية.

ومن المهم للمستثمرين الراغبين في شراء الذهب أونلاين أن يتبعوا بعض النصائح للتسوق بأمان، مثل التأكد من مصداقية الموقع وتحقق من سياسات الاسترجاع والضمان المقدمة.

الهدوء الحذر الذي يسود الأسواق المحلية، بينما تشير العوامل الجيوسياسية والاقتصادية العالمية إلى استمرار الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب

بالمجمل، يبدو أن استقرار أسعار الذهب في مصر يعكس الهدوء الحذر الذي يسود الأسواق المحلية، بينما تشير العوامل الجيوسياسية والاقتصادية العالمية إلى استمرار الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب في الأوقات الحالية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found