حوادث اليوم
الأربعاء 8 مايو 2024 03:47 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع بداية عيد الفطر

ذهب
ذهب

شهدت أسواق الصاغة اليوم الأربعاء الموافق 10 أبريل2024، ارتفاعًا في أسعاره، وذلك في أول أيام عيد الفطر المبارك، بسبب الزيادات التي طرأت على الأسعار العالمية.

استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميًا خلال العام الحالي

توقع أمير رزق، عضو رابطة تجّار الذهب، استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميًا خلال العام الحالي، مدفوعة بعدة عوامل من بينها استمرار التوترات الجيوسياسية. وتشير تقديرات الأسواق العالمية إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي في اجتماع يونيورالمقبل بنسبة تصل إلى 59%.

ومن المعروف أن أسعار الذهب ترتفع عادة في ظل الفائدة المنخفضة، وتنخفض عندما ترتفع الفائدة. وتوقع رزق أيضًا ارتفاع أسعار الذهب في السوق المصرية متزامنة مع استمرار ارتفاع الأسعار عالميًا، ومع بداية عطلة عيد الفطر المبارك التي بدأت منذ الثلاثاء الماضي وتمتد حتى الأحد القادم.

مشغولات ذهبية - أرشيفية

اسعار الذهب اليوم في صاغة مصر

فيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم في مصر، فقد سُجلت أسعار الذهب عيار 24 مستوى 3636 جنيهًا للبيع و3680 جنيهًا للشراء، بينما بلغ سعر العيار 18 نحو 2734 جنيهًا للبيع و 2760 جنيهًا للشراء.

كما سُجل سعر عيار 21، المفضل لدى المصريين، نحو 3190 جنيهًا للبيع و3220 جنيهًا للبيع مقابل 3180 جنيهًا للبيع و3200 جنيه للشراء، وذلك وفقًا لمنصات رصد المعدن النفيس في مصر.

التفاعلات الحالية في أسعار الذهب

وتبقى أسعار الذهب عالميًا في مركز اهتمام المستثمرين، حيث سجلت مستويات تاريخية مع استمرار توترات جيوسياسية ومخاوف من التضخم. ومن المتوقع أن يؤثر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر مارس/آذار على اتجاهات أسعار الذهب، بالإضافة إلى اجتماع الاحتياطي الاتحادي المقرر لهذا اليوم.

تظل مشتريات البنوك المركزية ونشاط المضاربين من بين الدوافع الرئيسية للارتفاعات الحالية في أسعار الذهب، وفقًا لتصريحات كبار المحللين في الشركات المالية العالمية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found