حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 06:05 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أنخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم، الجمعة 19 أبريل 2024

ذهب
ذهب

انخفضت أسعار الذهب في مصر اليوم، الجمعة 19 أبريل/ نيسان 2024، حيث فقد المعدن النفيس 20 جنيها في المتوسط بكافة الأعيرة المتداولة.

سعر الذهب العالمي شهد ارتفاعات غير مسبوقة في الأيام القليلة الماضية

أوضح المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة العامة للذهب والمجوهرات، أن سعر الذهب العالمي شهد ارتفاعات غير مسبوقة في الأيام القليلة الماضية، نتيجة لعودة حدة الصراعات والنزاعات في العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

المتوقع أن يشهد سعر الذهب العالمي ارتفاعات كبيرة نتيجة لهروب المستثمرين من مخاطرة الاستثمار بالأسواق

وفي حال استمرار الصراعات، خاصة توسع الحرب بين إيران وإسرائيل، فمن المتوقع أن يشهد سعر الذهب العالمي ارتفاعات كبيرة نتيجة لهروب المستثمرين من مخاطرة الاستثمار بالأسواق، والاتجاه إلى التحوط بالذهب كملاذ آمن.

سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 24 مستوى 3691 جنيها للبيع و3714 جنيها للشراء، بينما بلغ عيار 18 نحو 2769 جنيها للبيع و2786 جنيها للشراء. أما سعر جرام الذهب عيار 21، فسجل نحو 3230 جنيها للبيع و3250 جنيها للشراء، وفقا لمنصات رصد المعدن النفيس في مصر.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.28 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين 0.6 % إلى 938.39 دولار.

مشغولات  ذهبية - أرشيفية

هذا وقد جاء ارتفاع أسعار الذهب اليوم نتيجة للعزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية بعد تقارير إعلامية عن تفجيرات في إيران، مما أثار مخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقا وزاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 2386.05 دولار للأوقية (الأونصة)، حيث اقترب من أعلى مستوى على الإطلاق الذي سجله يوم الجمعة الماضي عند 2431.29 دولار. ويتجه المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، ما يشير إلى استمرار الطلب عليه كملاذ آمن للمستثمرين خلال فترات الاضطرابات الجيوسياسية.

من ناحية أخرى، قفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 2401.20 دولار.

وعلى صعيد الأوضاع الجيوسياسية، أفادت مصادر مطلعة أن إسرائيل نفذت هجومًا على إيران، فيما أكدت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية تدمير طائرات مسيرة، بعد أيام من الغارات التي شنتها طهران ردًا على إسرائيل باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ.

الذهب الآن ليس تجارة تتأثر بالسياسة النقدية، إنما هو تجارة تتأثر بالأوضاع الجيوسياسية

وفيما يتعلق بالذهب كملاذ آمن، قال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم، "الذهب الآن ليس تجارة تتأثر بالسياسة النقدية، إنما هو تجارة تتأثر بالأوضاع الجيوسياسية".

وبينما يستمر الذهب في جذب المستثمرين كملاذ آمن، يظل سعره قابلاً للتقلبات مع استمرار الصراعات الجيوسياسية في مناطق مختلفة من العالم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found