حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 07:39 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أحكامًا بالسجن لثلاثة سائقين وعامل بتهمة الشروع في قتل اثنين بسبب خلاف على فتاة

 هيئه محكمة  الجنايات
هيئه محكمة الجنايات

محكمة جنايات شبرا الخيمة تصدر أحكامًا بالسجن لثلاثة سائقين وعامل بتهمة الشروع في قتل اثنين بسبب خلاف على فتاة”

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة في جلسة عقدتها ، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا وعضوية المستشارين تامر محمد البرديسى ومحمد سيد عبد العال، أمين أحمد عبد الحافظ ووكيل النيابة إيهاب فاروق، وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، تم الحكم على ثلاثة سائقين وعامل بالسجن لمدة عامين بتهمة محاولة قتل شخصين، وذلك بعد حادثة وقعت في دائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

المتهمون قاموا بالتخطيط والترصد للقيام بالهجوم على الشقيقين، حيث حضروا مسلحين بأسلحة بيضاء وأدوات مستخدمة في الاعتداءات

يأتي هذا الحكم بناءً على أمر الإحالة في القضية رقم ٢٤١٨٦ لسنة ٢٠٢٣ جنايات ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم ٣٣٣٠ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها. حيث وُجِّهت الاتهامات لكل من: "سمير ع م"، "محمود س ج"، "أدهم س م"، و "أحمد ا م"، بتهمة محاولة قتل الشقيقين "محسن سيد كامل سيد حسانين"، و"كامل سيد كامل سيد حسانين".

وبحسب أمر الإحالة، فإن المتهمون قاموا بالتخطيط والترصد للقيام بالهجوم على الشقيقين، حيث حضروا مسلحين بأسلحة بيضاء وأدوات مستخدمة في الاعتداءات. وفي يوم ١٤ يناير ٢٠٢٣، هاجم المتهمون الشقيقين وقاموا بطعنهما بشكل متعمد وبسبق الإصرار والترصد، ولولا تدخل الأهالي وتداركهم لكانت النتائج أكثر خطورة.

وقد أكد شهود الحادث على تفاصيل الهجوم، مشيرين إلى أن المتهمين كانوا يهدفون إلى قتل الشقيقين، ولكن تدخل الأهالي وتقديم العلاج أنقذ حياتهما.

وفي ختام التحقيقات، أثبتت المباحث وجود خلافات سابقة بين المجني عليهما والمتهم الأول، مما دفعه لاستدعاء باقي المتهمين لتنفيذ الجريمة.

الحكم تأكيدًا على حزم القضاء في التعامل مع حالات العنف والجريمة

وبناءً على الأدلة المقدمة وشهادات الشهود، فقد حكمت المحكمة بالسجن لمدة عامين على السائقين والعامل المذكورين، وذلك لمحاولتهم القتل العمد، وفقًا لما جاء في التحقيقات وأمر الإحالة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحكم يأتي تأكيدًا على حزم القضاء في التعامل مع حالات العنف والجريمة، ويعكس التزامه بتطبيق العدالة وإنزال العقوبات المناسبة على المرتكبين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found