حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 04:53 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع مؤشر الدولار (DXY) بالتداولات العالمية

الدولار
الدولار

مؤشر الدولار (DXY)، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي خلال حركة التداولات العالمية، اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024 الذي ينطلق بالتوازي مع هبوط قوي لمؤشر الذهب، حيث ارتفع مؤشر الدولار ليسجل الآن عند مستوى 105.70 نقطة بحركة التداولات العالمية.

حركة مؤشر الدولار في أحدث تعاملات

وارتفع مؤشر الدولار في أحدث تعاملات اليوم، بعد أن شهد الدولار تعاملات مضطربة مؤخرا، ومن ثم انتعشت العملة الأمريكية بعد تصريحات نيل كاشكاري رئيس البنك الاحتياطي الاتحادي في منيابوليس التي أشار فيها إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد لا تحدث هذا العام إذا ظل التضخم مرتفعا.

لكن يمكن القول إن الدولار الأمريكي فقد بعض الزخم الذي يتمتع به في الفترة الأخيرة متأثرا بالضغوط التي شهدتها عائدات سندات الخزانة الأمريكية على مدار حركة التداولات، والتي حدت من ارتفاعها بعد وصولها إلى مستويات قياسية.

جدير بالذكر أن عائدات سندات الخزانة الأمريكية أنهت حركة التعاملات بصعود طفيف نظرا لبعض الضغوط التي واجهتها اتجاهات المخاطرة للتحول إلى الجانب السلبي من المشهد في أسواق المال العالمية، كما ركز المستثمرون على الدفعة الأحدث من الأرباح التي عكست حالة من السلبية، مما أدى إلى تراجع شهية المخاطرة في أسواق المال بالإضافة إلى الضغوط التي عانت منها عائدات السندات الحكومية على مدار التعاملات اليومية.

ماذا تعرف عن مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) ؟

يوفر مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) مؤشرا عاما للقيمة الدولية للدولار الأمريكي وهو مقياس لقيمة الدولار، ويتم حساب مؤشر الدولار بأخذ المتوسط ​​الهندسي المرجح لقيمة الدولار مقابل سلة من ست عملات عالمية رئيسية ويتم حسابه بأخذ منتج كل عملة بسعر فوري مرفوع إلى الوزن المقابل.

العوامل الأساسية المؤثر على مؤشر الدولار هي:

عجز التداول في الولايات المتحدة.أسعار الفائدة وعوائد السندات الأمريكية واليابانية والكندية والأوروبية.تضخم مؤشر أسعار المستهلكين.لناتج القومي الإجمالي الفصلي (GDP).أرقام الرواتب غير الزراعية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found