حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 03:53 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

ما هو صداع الجيوب الأنفية؟ وكيف يتم تشخيصه؟

الجيوب الأنفية
الجيوب الأنفية

يعد صداع الجيوب الأنفية من ضمن الأمراض الشائعة التي يصاب بها الكثير خاصة في فصل الصيف نتيجة لإستنشاق الأتربه أو الحساسية وغيرها من الأسباب.

يعرف عن صداع الجيوب الأنفية بأنه نوع من الصداع يسبب الألم والضغط في مقدمة الرأس والوجه بسبب التهاب في ممرات الجيوب الأنفية الموجودة خلف بنية الوجه، وذلك وفقًا لموقع "Hindustan times".

ما الذي يسبب صداع الجيوب الأنفية؟

يتطور صداع الجيوب الأنفية عندما تلتهب الأنسجة المبطنة لتجويف الجيوب الأنفية ويُعرف هذا الالتهاب باسم التهاب الجيوب الأنفية، ويحدث بشكل شائع مع التهاب الجيوب الأنفية، ومع التهاب الأنسجة داخل الجيوب الأنفية، يزداد المخاط ويمكن للهواء المحبوس داخل الجيوب الأنفية أن يسبب ضغطًا مؤلمًا، مما يؤدي إلى صداع الجيوب الأنفية.

أبرز الأسباب

التهابات أخرى، مثل نزلات البرد أو أمراض الجهاز التنفسي الأخرى
الحساسية
المهيجات البيئية
الاورام الحميدة في الأنف

كيف يتم تشخيص صداع الجيوب الأنفية؟

يتم في الواقع تشخيص العديد من حالات صداع الجيوب الأنفية بشكل غير صحيح، مما يعني أنه في بعض الأحيان، ما تعتقد أنه صداع الجيوب الأنفية قد يكون في الواقع نوعًا آخر من الصداع أو الحالة، مثل الصداع النصفي

خلال الموعد الطبي، سيطرح مقدم الرعاية الصحية أسئلة حول الأعراض والتاريخ الطبي قبل إجراء الفحص البدني.

يمكن أن تشمل الاختبارات التشخيصية ما يلي:

فحص الجيوب الأنفية: سيستخدمون إصبعًا للنقر على منطقة تجويف الجيوب الأنفية بحثًا عن أي ألم أو يستخدمون أداة خفيفة صغيرة لعرض الأجزاء الداخلية من الجيوب الأنفية من خلال أنفك بحثًا عن أي تورم.

أخذ عينة من أي مخاط: سيختبرون المخاط بحثًا عن البكتيريا، أو في بعض الأحيان الفطريات، في حالة الاشتباه في وجود عدوى في الجيوب الأنفية.

طلب التصوير: يمكن أن يوفر التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير بالرنين المغناطيسي رؤية أفضل داخل تجاويف الجيوب الأنفية لاستبعاد المشكلات الأكثر خطورة مثل الانسداد أو الأورام أو النزيف حول الدماغ.

إحالتك لاختبار الحساسية: سيرغبون في استبعاد ما إذا كانت الحساسية هي السبب وراء أعراض صداع الجيوب الأنفية مثل الألم واحتقان الأنف.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found