حوادث اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 06:45 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
وفاة شاب في حادث تصادم: دراجة بتوتوك بالشرقية مفاجاء مدوية في حادث مكروباص معدية ابو غالب: سائق توتوك وصاحبة زقوا المكروباص في الماء مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا مواجهة بين غانتس ونتنياهو: طلب تحقيق حكومي حول ماحدث في 7 أكتوبر جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مايو 2024 والقنوات الناقلة بتوقيت القاهرة الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد مع مودرن فيوتشر في الدوري المصري النيابة العامة تأمر بحجز سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ينظم مؤتمره الصحفي الثالث والقمة المهنية لمناقشة التحديات المهنية للصيادلة عريس خمسيني يقبل قدم زوجته في حفل الزفاف: بحبها وكان لازم أقدّرها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالعياط زوجة في دعوى طلاق للضرر: اتجوز عليا بنت خالته وأنا في شهر العسل تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها

النصب باسم الأسياد.. السحر والشعوذة في المنيا سوق دون رقيب أو حسيب

السحر والشعوذة
السحر والشعوذة

تشهد محافظة المنيا في الآونة الأخيرة انتشارًا واسعًا لأعمال السحر والشعوذة والأنشطة غير القانونية، يبدو أن الناس يتجاهلون بشكل متعمد حظر هذه الأعمال المشينة.

نسلط الضوء في هذا التقرير على تأثير أعمال السحر والشعوذة على سكان المنيا وكيف أدت إلى وقوع جرائم وصلت حدود الموت.

أشوف الودع واضرب البخت

هنا سنروي قصة علياء ع. س. التي تعيش في مدينة المنيا، حيث تعرضت لتجربة سيئة، سمعت علياء صوت امرأة مسنة تنادي في الأزقة قائلة: "أبين زين أشوف الودع واضرب البخت"، وأثار هذا الصوت فضولها وانتباهها.

قابلت السيدة المسنة التي تدعى بالضبط باسمها وأخبرتها بأنها تستطيع فك السحر والشعوذة وطرد الأرواح الشريرة من المنازل، قدمت لعلياء عرضًا ماليًا لتنفيذ بعض الأعمال الروحانية.

النصب بتراب المسجد

أثار ذلك دهشة علياء، حيث لم تقم السيدة بأي استفسارات شخصية ومع ذلك تمكنت من معرفة اسمها، ثم طلبت السيدة المسنة من علياء الحصول على مصحف وتراب من مسجد قريب وورقة ومبلغ مالي، وطلبت منها وضعها في قطعة قماش ولفها بيدها.

من ثم، قالت لعلياء أن تفتح القطعة وتستخرج الورقة عند أذان المغرب، وستجد فيها اسم الشخص الذي يريد إيذائه. تبرز هذه القصة كيف يستغل بعض الأشخاص غير الأمنين العقائد الدينية وثقة الأفراد لتحقيق مكاسب مالية، ويُعتبر ذلك نوعًا من النصب والاحتيال وفقًا للقانون المصري.

اعتدي عليها جنسيا

و تستطيع أن تتناسب ما حدث في بني مزار، حيث تمكنت أجهزة أمن المنيا من ضبط شخصين، لاتهامهما بقتل شخص مشهور عنه السحر والعلاج الروحانى، بعد أن استدرجه أحدهما بحجة علاج زوجته، وانتظره ابن عمه فى الطريق، وانقضا عليه وقتلاه، للانتقام منه لاعتدائه على قريبة المتهمين جنسيا أثناء إحدى جلسات العلاج الروحانى

السحر والشعوذة في المنيا

تعد تجارة السحر والشعوذة ظاهرة متفشية في العديد من المجتمعات، وتؤثر على الناس بشكل سلبي وتسبب تدهورًا في الثقة والاستقرار النفسي، وقد تؤدي هذه الأعمال غير القانونية إلى حدوث جرائم خطيرة وتعرض الأفراد للخطر.

لمكافحة هذه الظاهرة، يجب أن تتحرك السلطات المحلية والأجهزة الأمنية لمكافحة السحر والشعوذة وتطبيق القانون بصرامة، ينبغي تعزيز التوعية بأضرار هذه الأعمال وتعزيز الثقافة والتعليم للحد من انتشارها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يعمل المجتمع بأكمله على تعزيز الوعي والمعرفة بين أفراده، وتشجيع الناس على تقديم البلاغات عن الأنشطة غير القانونية المتعلقة بالسحر والشعوذة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found