حوادث اليوم
السبت 27 يوليو 2024 07:57 صـ 20 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دار الكتب بطنطا تناقش تأثير التواصل الاجتماعي على التنمية

دار الكتب بطنطا
دار الكتب بطنطا

ناقشت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، التداعيات السلبية من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على عمليات التنمية والبناء، حيث عقدت محاضرة توعوية صباح اليوم بمكتبة دار الكتب بطنطا، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

في كلمتها، أوضحت نيفين زايد، مديرة الدار، أهمية الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي، بما توفره من معلومات من الممكن للمستخدم من خلالها تطوير مهاراته وقدراته في مجالات العمل المختلفة، وبخاصة في ظل المنافسة القوية التي يشهدها سوق العمل.

وشددت بضرورة المتابعة المستمرة للمحتوى الذي يتابعه الأطفال على مواقع "السوشيال ميديا" بمختلف أشكالها، مع حرص الأسرة على تقديم النصائح ومناقشة أطفالهم فيما يشاهدونه، وتصحيح بعض الأفكار إذا لزم الأمر.

وأشارت إلى أن من أهم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي تقديم الخدمات التعليمية والمعرفية، من خلال مجموعة المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، كما وتابعت قائلة أن من أبرز مساوئ استخدامها هو إهدار الوقت، إذا لم يتم استخدامها بشكل متزن، فيما أبدت تخوفها من بعض الأفكار والشائعات التي تملأ مواقع السوشيال، مؤكدة بأن الشائعات والترويج لها باتت من أحدث عناصر الحروب وهدم الدول، وهو ما يسمى بـ "حروب الجيل الرابع".

هذا وضمن أنشطة ثقافة الغربية المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تسابق العديد من الأطفال للمشاركة في ورشة للحكي، أقيمت بمكتبة محلة أبو علي الثقافية، وتضمنت تنظيم مسابقات ثقافية في المعلومات العامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found