حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 04:17 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

10 نصائح مهمة يجب اتباعها للتخلص من احتباس الماء بالجسم في أيام الصيف!

احتباس السوائل
احتباس السوائل

احتباس السوائل بالجسم من المشكلات التى تواجهها الفتيات كثيرا خاصة اللاتي يتناولن نسب عالية من الأملاح ما يسبب زيادة الوزن ومشاكل أخرى عديدة.

وتحرص الفتيات على التخلص من احتباس السوائل بالجسم للتخلص من الوزن الزائد أولا وتجنب مخاطر هذا الاحتباس الذى يؤثر على ضغط الدم وصحة الكلى.

أسباب احتباس السوائل بالجسم

ويقول الدكتور أحمد البدوى استشارى السمنة والتغذية العلاجية، إن الجسم يخزن الماء نتيجة تناول كمية كبيرة من الأملاح أو السكريات، وهذا يسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن ومشاكل أخرى عديدة.

وأضاف البدوى، أنه للتخلص من احتباس السوائل بالجسم يجب شرب الماء الوفير مع الإقلال من تناول الأملاح والمخللات والإكثار من تناول الخضروات الورقية وطبق السلطة بالإضافة إلى الخضروات الغنية بالبوتاسيوم، وتناول الفاكهة الطازجة، وممارسة رياضة المشي يوميا لمدة نصف ساعة.

نصائح مهمة لإنقاص الوزن

وهناك 10 نصائح تغنينا عن اتباع أنظمة الريجيم المختلفة وتساعدها فى الحفاظ على الوزن، منها:

- التعود على الطعام الصحي والحياة الصحية بشكل عام.

-عدم الحرمان من الطعام ولكن ضبط المواعيد وعدم تناول الطعام قبل النوم.

-شرب كميات وفيرة من الماء.

-عدم التركيز مع الآخرين من حيث فلان أنقص وزنه والآخر واد وزنه فكل جسم له طبيعة خاصة.
-الحركة الكثيرة وممارسة الرياضة يوميا لأنها تحفز الجسم على حرق الدهون على مدار اليوم.

-تناول الفاكهة على شكلها وعدم تناولها عصير.

-الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة.

-يجب وضع الطعام الصحي فقط في الثلاجة وعدم وضع الحلوى والمعجنات في المنزل حتى لا تضعف أمامها.

-عند الشعور بالجوع يجب حساب آخر وقت تناولنا فيه الطعام، فلو كان 5 ساعات فيجب تناول وجبة متكاملة العناصر، أما لو كانت المدة 3 ساعات يمكن شرب 2 كوب ماء.

-عند الشعور بالجوع يمكن تناول الخس والكابوتشا والخيار والفلفل الأخضر والجرجير، بأي كمية حتى الشعور بالشبع، ويمكن تناول الجزر ولكن بكميات معقولة.

واتباع جميع النصائح السابقة تساعد فى إنقاص الوزن بشكل سريع، حيث اتباع نظام غذائي سليم مع ممارسة الرياضة يوميا ولو لمدة نصف ساعة، ما يساعد فى الحصول على جسم رشيق ومتناسق بدون مجهود زائد منا يعتقد البعض.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found