حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 10:11 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة مسن في انهيار منزل بالمنيا

اسعاف
اسعاف

لقي مسن مصرعه إثر انهيار منزل مكون من طابقين مبني من الطوب اللبن في إحدى قرى مركز ملوي جنوب محافظة المنيا. تم نقل جثة الضحية إلى مشرحة المستشفى، فيما تم تحرير محضر بالواقعة لبدء التحقيقات.

تفاصيل الحادثة

تلقت الأجهزة الأمنية إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد بانهيار منزل مكون من طابقين في قرية قلبا التابعة إدارياً لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا. المنزل كان مبنياً من الطوب اللبن، وهو ما يزيد من خطورة مثل هذه الحوادث بسبب ضعف البنية التحتية لهذا النوع من البناء.

الإجراءات المتخذة من قبل السلطات في محافظة المنيا

فور تلقي البلاغ، انتقلت فرق الإنقاذ والأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث للتعامل مع الوضع. تم استخراج جثة المسن من تحت الأنقاض ونقلها إلى مشرحة المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة واستكمال الإجراءات القانونية. كما تم تحرير محضر بالواقعة لبدء التحقيق في أسباب الانهيار واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

خلفية الحادثة- مشكلة المنازل المبنية من الطوب اللبن إلى مشكلة أوسع تتعلق بالبنية التحتية في المناطق الريفي

يشير انهيار المنازل المبنية من الطوب اللبن إلى مشكلة أوسع تتعلق بالبنية التحتية في المناطق الريفية، حيث أن هذه المنازل غالباً ما تكون عرضة للتدهور بسبب العوامل البيئية وعدم الصيانة الدورية. تؤكد هذه الحادثة على الحاجة الملحة لتحسين معايير البناء وتوفير الدعم اللازم لترميم المنازل القديمة لضمان سلامة السكان.

يعتبر انهيار المنازل في المناطق الريفية مشكلة متكررة تستدعي تدخل السلطات لتحسين جودة البنية التحتية وضمان سلامة المواطنين. نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found