حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 10:26 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اكتشاف أول إصابة بفيروس إنفلونزا الطيور لطفل في أستراليا

انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الصحة الأسترالية عن أول حالة إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور لطفل، فيما أكدت أن انتقال العدوى للصغير من الهند، وفقًا لـ رويترز.

أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور بأستراليا

وقالت السلطات الصحية في أستراليا، إنه أصيب بالعدوى في الهند لكنه تعافى تماما، في حين تم العثور على سلالة مختلفة شديدة العدوى في مزرعة بيض.

واجتاحت سلالة H5N1 من إنفلونزا الطيور العالم في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى مقتل مليارات من الطيور البرية والمستزرعة، وانتشر إلى عشرات الأنواع من الثدييات.

وأوضحت السلطات الصحية في ولاية فيكتوريا بجنوب شرق أستراليا، أن تتبع المخالطين لم يحدد أي حالات أخرى وأن هناك احتمالا ضئيلا للغاية لإصابة آخرين بالمرض لأن الأنفلونزا لا تنتشر بسهولة بين الناس.

انتشار إنفلونزا الطيور

وقالت الدكتورة كلير لوكر، كبيرة مسؤولي الصحة في الولاية، في بيان: هذه هي أول حالة إصابة بشرية مؤكدة بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى في أستراليا.

وأضافت أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف سلالة H5N1 لدى شخص أو حيوان في البلاد، وعانى الطفل من عدوى شديدة ولكنه لم يعد على ما يرام وقد تعافى تمامًا.

وقال لوكر إن الحالة في فيكتوريا تتعلق بفيروس H5N1، لكن السلالة ليست هي نفس السلالة المسؤولة عن تفشي المرض في الولايات المتحدة.

وقد ثبتت إصابة عامل مزرعة في تكساس بالفيروس في وقت سابق من هذا العام حيث انتشر عبر قطيع الماشية الأمريكية.

أستراليا هي القارة الوحيدة التي ظلت فيها الحيوانات حتى الآن خالية من فيروس انفلونزا الطيور (اتش5ان1)، لكن السلطات أكدت أنه تم رصد سلالة مختلفة من انفلونزا الطيور شديدة العدوى في مزرعة بيض قرب ملبورن.