حوادث اليوم
الثلاثاء 11 أغسطس 2026 07:33 مـ 27 صفر 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
”إحنا معاك لحد ما تطمن”.. محافظ سوهاج يزور الطفل ”محمود شادي” ويأمر بنقله فورًا للعلاج النائب مختار همام يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزيري النقل والتنمية المحلية ومحافظ سوهاج بشأن تدهور حالة الطرق بالمحافظة محافظ سوهاج يستجيب لاستغاثة الطفل: أطلقها والده بشأن تدهور الحالة الصحية لنجله وتحرك لعلاجه فورا موظف بالمعاش يشعل النيران في نفسه ويفارق الحياة بسوهاج استجابة لأولياء الأمور... محافظ سوهاج يخفض تنسيق القبول بالثانوي العام لـ245 درجة في مرحلته الثانية جامعة سوهاج :إنقاذ طفل في إصابة نادرة. بعد اختراق إبرة جدار القلب حبس «لواء مزيف» ومستشار وهمي 3 سنوات بتهمة النصب على شركة والاستيلاء على 5 ملايين جنيه ابن يذبح والدته ويصيب أباه بسكين بمركز المراغة سوهاج سقوط شبكة تصنيع مواد مخدرة بسوهاج..حبس طبيبين و10 صيادلة وموظفين بشركة أدوية 15 يومًا على ذمة التحقيقات حملة تفتيشية موسعة وتحرير عشرات المحاضر لضمان سلامة الأغذية بجرجا محافظ سوهاج يحظر نشر المستندات والقرارات الداخلية عبر «السوشيال ميديا» قبل طرحها بالأسواق.. حملات سلامة الغذاء تضبط 530 كيلو أغذية غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات قبل موسم المولد النبوي بسوهاج

دراسة: تحذر من استهلاك مكملات زيت السمك يوميًا

مكملات غذائية
مكملات غذائية

أظهرت نتائج دراسة، إلى أن تناول زيت كبد سمك القد يوميًا، قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يستهلك الملايين المكملات الغذائية ذات الرائحة الكريهة للبقاء رشيقين كما يزعمون أنها تعزز صحة المفاصل والدماغ والعين.

وبحسب ما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية، البيانات تشير إلى أن الأشخاص الأصحاء الذين يتناولون المكملات الغذائية، وخاصة حبوب زيت كبد سمك القد، يكون لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أعلى بنسبة 5% من المتوسط، وفرصة أكبر بنسبة 14% للإصابة بعدم انتظام ضربات القلب.

وقام باحثون من جامعة صن يات سين في الصين، بدراسة حالة 416 ألف شخص بريطاني في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات من أعمارهم، ويتناول واحد من كل 3 مكملات زيت السمك يوميًا، ويكون استخدامها أكثر شيوعًا عند النساء وكبار السن.

المكملات الغذائية لها فوائد ومخاطر مختلطة


وقال مؤلف الدراسة الدكتور هواليانغ لين، إن الاستخدام المنتظم لمكملات زيت السمك، قد يكون له أدوار مختلفة في تطور أمراض القلب، وفي الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية المعروفة، وارتبط الاستخدام المنتظم للمكملات الغذائية بزيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني والسكتة الدماغية.

وتابع لين: في الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية المعروفة، شوهدت آثار مفيدة، ويأخذ الناس الحبوب لتعزيز مستويات أحماض أوميجا 3 الدهنية، المعروفة بالدهون الصحية التي لا توجد في العديد من الأطعمة غير الأسماك والمكسرات، ومن السهل شراؤها في محلات السوبر ماركت والصيدليات، فهي رخيصة الثمن، ولكن ليس من الواضح لماذا تبدو المكملات الغذائية مفيدة لبعض الأشخاص ولكنها ضارة للآخرين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found