حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 09:32 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

كيفية تبيض أسنانك في المنزل بمكونات طبيعية وآمنة.. وصفات غير مكلفة

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تعتبر الأسنان البيضاء اللامعة من علامات جمال المرأة، لهذا السبب تبحث كل واحدة عن أفضل الطرق التي تساعدها في الحصول على أسنان ناصعة البيض، حيث إن هناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في تبييض الأسنان بشكل آمن وفعالة، ومكونات هذه الوصفات غير مكلفة وموجودة في كل منزلك، يمكنك تجربتها مع الانتظام في استخدامها.

وخلال السطور التالية يوضح 'حوادث اليوم'، كيفية تبيض أسنانك في المنزل بمكونات طبيعية وآمنة، وصفات غير مكلفة.

 

كيفية تبيض أسنانك في المنزل

 

وصفة الزيوت الطبيعية

تستخدم أنواع معينة من الزيوت الطبيعية لتبييض الأسنان، وأبرزها زيت عباد الشمس وزيت السمسم وزيت جوز الهند، وذلك عن طريق المضمضة ببعض الزيت لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، وهو الأمر الذى يساهم في إزالة أنواع عديدة من البكتيريا من الفم المسببة للبلاك وتجعل الأسنان صفراء اللون.

وصفة قشور الموز

ينصح بتحضير قشر الموز وفركه بلطف على الأسنان لمدة دقيقتين تقريبًا، ثم غسل الفم جيدًا وتنظيف الأسنان، إذ تحتوى قشور الفاكهة على حمض الستريك، الذي يساعد على تبييض الأسنان.

تبييض الأسنان

وصفة صودا الخبز

يساهم صودا الخبز في تبييض الأسنان، كما يساعد بيروكسيد الهيدروجين على تبييض الأسنان أيضًا بشكل طبيعي، و يساعد في القضاء على البكتيريا، ولهذا يفضل تحضير ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين، وخلطهما معًا لعمل عجينة ووضعها على الأسنان وتنظيفها بها مع تطبيق هذه الوصفة بانتظام للحصول على أسنان بيضاء.

وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان

تساعد هذه الوصفة في تبييض الأسنان وذلك عن طريق تحضير ملعقة صغيرة من خل التفاح و ملعقة صغيرة من الماء، ثم تخفيف خل التفاح بالماء مع المضمضة لبضع ثوان ثم غسل الفم، ولكن يفضل تطبيق هذه الوصفة باعتدال لتجنب إتلاف مينا الأسنان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found