حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 10:08 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة لهتان شطا : السعودي المختفي في القاهرة.. تفاصيل

هتان شطا
هتان شطا

تعيش عائلة المواطن السعودي هتان شطا، الذي اختفى في العاصمة المصرية القاهرة منذ أكثر من شهرفي مأساة حقيقية ، حيث تكثف السلطات المصرية جهودها للعثور عليه. وعلى الرغم من التصريحات الرسمية التي أكدت عدم وجود شبهة جنائية، يظل اختفاء هتان شطا غامضًا ومقلقًا لعائلته وأصدقائه. وفي هذا السياق، نرصد لكم تفاصيل القصة وجهود البحث والتفاعل الكبير الذي أثارته القضية في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

تمر الأيام ثقيلة على عائلة المواطن السعودي هتان شطا المختفي في العاصمة المصرية القاهرة منذ أكثر من شهر كامل، حيث تكثف السلطات المصرية جهودها للعثور عليه.

يعاني من "مرض نفسي" وترك شقته المستأجرة بإحدى المجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة

ولم يكن البيان الأول الذي أصدرته وزارة الداخلية المصرية، أمس، بشأن الواقعة مطمئنًا لأسرته، إذ كشف عن أنه لم يُستدل على مكانه حتى الآن. وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الشاب المذكور يعاني من "مرض نفسي" وترك شقته المستأجرة بإحدى المجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، مؤكدة عدم وجود شبهة تعرضه للسرقة لوجود جميع متعلقاته الشخصية بالشقة محل سكنه.

السعودي هتان شطا

هوية هتان شطا

هتان شطا هو شاب سعودي يعمل "مدرب حياة"، وهو نوع من التدريب يشمل مجالات التسويق والموارد البشرية، بالإضافة إلى تدريب الطلبة والأزواج والمحبين والأطفال والمراهقين. يزور هتان القاهرة بشكل متكرر للحصول على دورات تدريبية في مجاله، وهو متزوج ولديه ابنة صغيرة. وصل إلى القاهرة في عيد الفطر 2024 وفقد الاتصال به منذ 22 أبريل.

السعودي هتان شطا

جهود مصرية للعثور عليه

شكلت السلطات المصرية فريق بحث ضخم يضم رجالاً من المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن العام. وتبين من فحص كاميرات المراقبة أن "هتان" خرج يوم اختفائه بحيازته "قارورة" مياه وانتظر على الرصيف لمدة ساعتين ثم غادر مستقلًا إحدى السيارات. وتعمل فرق البحث على فحص علاقاته وتعاملاته الأخيرة منذ وصوله إلى البلاد.

معاناة الأسرة

قال هاني شطا، شقيق هتان، في تصريحات تلفزيونية إن لغز اختفاء شقيقه يكتنفه الغموض، مشيرًا إلى أن المعلومات المتوافرة قليلة وأن الجهات الأمنية في مصر تتحرى حول الملابسات كافة. وأضاف أن الأسرة في حالة استنفار وتعيش حالة صعبة نتيجة فقدانه.

أول تعليق من السفارة السعودية

تفاعلت سفارة السعودية في القاهرة مع الحادثة، موضحة أنها باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر منذ اليوم الأول لاختفائه. وذكرت السفارة أن الجهات الأمنية استعانت بكاميرات المراقبة المتوافرة لديها، والتي سجلت خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه.

ضجة على السوشيال ميديا

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع القصة الحزينة. وكتب شاهيناز طاهر: "تحريات موسعة وفريق مشكل من أجهزة أمنية مختلفة في مصر لفك غموض اختفاء المواطن السعودي هتان شطا، ربنا يرده لأهله سالمًا غانمًا، عندي سؤال، هتان مختفٍ من أكثر من 40 يومًا.. ليه الدنيا اتقلبت دلوقتي؟". فيما قال محمد طاهر: "اللهم كما رددت سيدنا موسى لأمه، وسيدنا يوسف لوالديه، اللهم رد هتان شطا لأهله عاجلًا غير آجل، واحفظه اللهم برعايتك الإلهية اللهم آمين". وقال حساب باسم "عمرو": "المواطن السعودي هتان بن غازي شطا اختفى في مدينة القاهرة وأخباره منقطعة منذ شهر.. من يملك أي معلومات عليه التواصل مع السفارة السعودية في القاهرة أو الأمن المصري.. برجاء أي شخص يمتلك معلومة عنه يتواصل مع الأرقام الموجودة والله يحفظه من كل مكروه"

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found