حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 09:24 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

التحقيق مع 5 متهمين بالتعدى على شخص وزوجته بهدف السرقة فى القاهرة

حبس
حبس

تباشر النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، التحقيق مع 5 أشخاص لقيامهم بالتعدي على أحد المواطنين وزوجته بمسكنهما بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين تعدوا بالضرب على المجنى عليهما مما نتج عنه إصاباتهما بكدمات وسحجات متفرقة، واستولوا علـى مبلغ مالي - جهاز DVR الخاص بكاميرا المراقبة - هاتف محمـــول، تم بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه - قطعة مشغولات ذهبية - فرد خرطوش، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المستولى عليه، على متطلباتهم الشخصية.

وطالبت النيابة، الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات ومعرفة ملابسات الواقعة، ووجهت لهم تهم السرقة بالإكراه والبلطجة.
عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found