حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 10:40 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خصم بسبب ”كرش المدير” يثير ضجة واسعة في مصر

مريم وخطاب المدير
مريم وخطاب المدير

في واقعة أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت إحدى شركات البرمجة في مصر بخصم مبلغ 3500 جنيه من راتب موظفة بسبب صورة التقطتها لرئيس الشركة تظهر بطنه منتفخًا. الموظفة، مريم حلمي، نشرت تفاصيل الواقعة على حسابها الشخصي، مما أثار سيلاً من التعليقات الساخرة والانتقادات للشركة.

أثارت واقعة خصم مبلغ مالي كبير من راتب موظفة في إحدى شركات البرمجة في مصر جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي. الحادثة بدأت عندما نشرت الموظفة، مريم حلمي، صورة من قرار الشركة بخصم مبلغ 3500 جنيه من راتبها الشهري، بسبب صورة التقطتها لرئيس الشركة تظهر بطنه منتفخاً.

تفاصيل الواقعة- مريم حلمي عبر حسابها على فيسبوك أن الخصم جاء نتيجة تصويرها لرئيس الشركة، عبدالرحمن الجمال

أوضحت مريم حلمي عبر حسابها على فيسبوك أن الخصم جاء نتيجة تصويرها لرئيس الشركة، عبدالرحمن الجمال، في فيديو يظهر بطنه ممتلئًا، مما اعتبرته الشركة مخالفة لسياسات قسم الإعلام. ونص قرار الشركة على أن مريم لم تلتزم بإظهار أفضل صورة للعاملين بالشركة، وهو ما يندرج ضمن مسؤولياتها الإعلامية.

رد الشركة - الخصم جاء نتيجة مخالفة واضحة للسياسات المتبعة التي تهدف إلى الحفاظ على صورة الشركة وموظفيها بأفضل شكل ممكن

وفي رد على هذه الواقعة، صرحت مسؤولة بالشركة " أن الخصم جاء نتيجة مخالفة واضحة للسياسات المتبعة التي تهدف إلى الحفاظ على صورة الشركة وموظفيها بأفضل شكل ممكن. وأشارت إلى أن "فريق العمل يحصل على رواتب كبيرة، ومعها تأتي مسؤوليات وقوانين صارمة نحرص على تطبيقها لضمان الجودة والاحترافية".

وسيلة جديدة للدعاية للشركة، وقد نجحت بالفعل في جذب الانتباه.

تفاعل الجمهور مع منشور مريم بشكل ساخر، حيث انهالت التعليقات التي تنتقد قرار الشركة وتستهزئ بالموقف. كتب أحدهم: "بعد البوست في خصم 3 شهور"، وعلق آخر: "أخدوا الفلوس يدفعوا بيها اشتراك الجيم أكيد". بينما رأى بعض المعلقين أن الواقعة قد تكون وسيلة جديدة للدعاية للشركة، وقد نجحت بالفعل في جذب الانتباه.

هذه الواقعة تلقي الضوء على التحديات المتعلقة بسياسات الشركات الداخلية ومدى تأثيرها على الموظفين، كما تعكس أهمية التعامل الحذر مع المحتوى الإعلامي لضمان التوافق مع معايير الشركة والاحترافية المطلوبة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found