حوادث اليوم
السبت 27 يوليو 2024 04:46 صـ 20 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاب يذبح أمه بالفيوم: جريمة تهز الشارع الفيومي

جثة
جثة

جريمة تهز الفيوم: شاب معاق ذهنياً يذبح والدته

في حادثة مروعة هزت أركان المجتمع الفيومي، شهدت منطقة دار الرماد جريمة قتل بشعة، حيث أقدم شاب معاق ذهنياً على ذبح والدته، مما أثار حالة من الصدمة والرعب بين سكان المنطقة. الواقعة التي حدثت في بيت متواضع كانت مسرحًا لجريمة اهتزت لها قلوب الجميع، عندما تحول المنزل الذي كان يفترض أن يكون ملاذًا للأمان إلى ساحة لجريمة قتل مأساوية.

تفاصيل الحادثة المروعة

فاطمة عثمان، امرأة مسنة تبلغ من العمر 80 عامًا، كانت تعيش حياة هادئة مع ابنها محمد السيد، البالغ من العمر 32 عامًا والذي يعاني من إعاقة ذهنية. في مساء يوم الحادثة، تحولت أجواء المنزل الهادئة إلى مأساة، عندما قام محمد بطعن والدته بسكين، ما أدى إلى إصابتها بجروح بليغة أودت بحياتها. الضحية، التي كانت تقيم مع ابنها داخل المنزل، لم تكن تتوقع أن تتحول حياتها إلى هذه النهاية المأساوية على يد فلذة كبدها.

القبض على محمد السيد، ونقلت جثة فاطمة عثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام.

وفور وقوع الجريمة، هرعت قوات الأمن إلى موقع الحادثة، وتم إلقاء القبض على محمد السيد، ونقلت جثة فاطمة عثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام. كشفت التحقيقات الأولية أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية حادة، وأنه لم يكن في وعيه الكامل أثناء ارتكاب الجريمة. هذه المعلومات ألقت الضوء على الحالة النفسية للجاني، وزادت من تعقيد الصورة العامة للجريمة.

مشاعر المجتمع الفيومي وصدمة من هول الحادث

في أعقاب الجريمة، سادت حالة من الحزن والصدمة بين أهالي منطقة دار الرماد، الذين لم يصدقوا أن جريمة بهذا البشاعة يمكن أن تحدث في مجتمعهم. تجمع الجيران والأقارب حول منزل الضحية، معبرين عن حزنهم العميق واستنكارهم لما حدث. العديد من الأهالي دعوا إلى ضرورة النظر في الأحوال النفسية والاجتماعية للأفراد، خاصة أولئك الذين يعانون من اضطرابات نفسية، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

الإجراءات القانونية و تسليم جثمان الضحية إلى ذويها فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن

تستمر التحقيقات لكشف ملابسات الجريمة بشكل كامل، حيث أمرت السلطات القضائية بتسليم جثمان الضحية إلى ذويها فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن. في الوقت ذاته، يخضع المتهم لجلسات استجواب مكثفة لتحديد دوافعه والوقوف على الحالة النفسية التي دفعته لارتكاب هذه الجريمة المروعة.

تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية ودورها في الوقاية من مثل هذه الجرائم المروعة.

تظل هذه الجريمة المأساوية في دار الرماد تذكرة مؤلمة بضرورة الاهتمام بالحالات النفسية والعقلية في المجتمع. يأمل الجميع في أن يتم التعامل مع هذه القضية بحساسية وعدالة، وأن تساهم في تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية ودورها في الوقاية من مثل هذه الجرائم المروعة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found