حوادث اليوم
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:23 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طالبة بالإعدادية الأزهرية تنهي حياتها في المنوفية

انتحار طالبة
انتحار طالبة

أقدمت طالبة بالشهادة الإعدادية الأزهرية في قرية طنوب التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، على الانتحار عقب رسوبها في إحدى المواد.

تناولت قرص حفظ الغلال السام

تلقى اللواء عمرو عبد الرؤوف مدير أمن المنوفية إخطارًا من مأمور مركز شرطة تلا، يفيد بمصرع طالبة بالشهادة الإعدادية الأزهرية تُدعى "م.ع.ا.م" 15 عامًا، إثر تناولها قرص حفظ الغلال السام، ولم تفلح محاولة إنقاذها ولفظت أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى شبين الكوم الجامعي.

طالبة بالإعدادية الأزهرية تنهي حياتها في المنوفية

وخيمت حالة من الحزن على أهالي قرية طنوب، وينتظرون إنهاء تصاريح الدفن لتشييع جثمان الطالبة إلى مقابر عائلتها وقد تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تقديم الدعم للمرضى النفسيين

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found