حوادث اليوم
الثلاثاء 16 يوليو 2024 12:24 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تدخل رئاسي لحل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحكومة بإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في أقرب وقت ممكن. جاء هذا التوجيه بعد قرار الحكومة بتمديد فترات انقطاع التيار الكهربائي لساعة إضافية منذ بداية هذا الأسبوع، مما زاد فترات الانقطاع إلى ثلاث ساعات على الأقل، ووصلت إلى خمس ساعات أو أكثر في بعض المناطق.

توجيهات الرئيس السيسي بالعمل على تخفيض فترات انقطاع الكهرباء وإنهاء الأزمة بسرعة

وفي اجتماع ترأسه رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء، تم التأكيد على توجيهات الرئيس السيسي بالعمل على تخفيض فترات انقطاع الكهرباء وإنهاء الأزمة بسرعة. حضر الاجتماع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر المرقبي، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي، ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية المهندس ياسين محمد، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

أكد مدبولي أن الحكومة تدرك تمامًا أبعاد الأزمة وتعمل على وضع الآليات اللازمة لإنهائها في أسرع وقت. وخلال الاجتماع، تمت مناقشة عدد من الإجراءات الفورية التي تم البدء في تنفيذها للحد من هذه المشكلة.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، أصدرت وزارتا الكهرباء والبترول بيانًا مشتركًا قدما فيه الاعتذار للشعب المصري، وأوضح البيان أن زيادة مدة قطع التيار الكهربائي ستستمر حتى نهاية الأسبوع. كما تم الإعلان عن اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيراد وضخ كميات إضافية من الغاز والمازوت لمواجهة الاستهلاك المتزايد في ظل الموجة الحارة المبكرة.

نصائح يجب الالتزام بها عند انقطاع الكهرباء وأنت داخل المصعد الكهربائي:

  1. حافظ على الهدوء وعدم الذعر.
  2. اتصل بالطوارئ عبر الهاتف المحمول.
  3. استخدم الإضاءة الاحتياطية المتوفرة في المصعد.
  4. تجنب محاولة فتح الأبواب بالقوة.
  5. اتبع تعليمات موظفي الطوارئ حال التواصل معهم.
  6. تأكد من وجود بطارية مشحونة في هاتفك دائمًا.

الأماكن المستثناة من انقطاع الكهرباء في مصر:

  1. المستشفيات والمرافق الصحية.
  2. محطات المياه والصرف الصحي.
  3. المطارات والموانئ.
  4. المناطق السياحية الهامة.
  5. المنشآت الحيوية مثل محطات توليد الكهرباء.
  6. مناطق البترول والغاز.

وفقًا لمصادر محلية، سيعود العمل بجدول تخفيف الأحمال المعلن بواقع ساعتين فقط على كل مشترك بدءًا من الساعة 3 عصرًا حتى 7 مساءً نتيجة تحسن في إمدادات الوقود، مما يعكس التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول لضخ كميات إضافية من الوقود لتلبية احتياجات المواطنين.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found