حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 02:58 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن توقعات طقس الأحد

حالة الطقس
حالة الطقس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا في مصر، حيث تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، ونشاط الرياح على أغلب المدن والمحافظات المصرية.

حالة الطقس غدًا الأحد في مصر

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس غدًا الأحد الموافق 30 يونيو 2024 حارا نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على أغلب الأنحاء.

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يكون الطقس غدًا الأحد شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائلا للحرارة رطبا ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطبا على منطقة السواحل الشمالية، وتسجل الحرارة العظمى على منطقة القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية.

اضطراب الملاحة البحرية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الشواطئ الغربية للبحر المتوسط تشهد اضطرابا في حركة الملاحة البحرية، حيث تتراوح سرعة الرياح من 40: 50 كم/س، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5: 2.5 متر.

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة غدًا الأحد، حيث تنشط الرياح أحيانًا بسرعة 30 كم/س، على منطقة القاهرة الكبرى، فيما تنشط الرياح بسرعة 32 كم/س على منطقتي الوجه البحري ومدن القناة.

وتشهد منطقة السواحل الشمالية الغربية، نشاطا للرياح بسرعة 34 كم/س، فيما تنشط الرياح بسرعة 30 كم/س على منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويسود منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء نشاط الرياح بسرعة 36 كم/س.

نشاط الرياح على أغلب الأنحاء

ويسود كل من مناطق شمال الصعيد وجنوب الصعيد، رياح معتدلة بسرعة 28 كم/س، ويكون الطقس مشمسا خلال فترات النهار على أغلب الأنحاء، فيما يكون الطقس غائما جزئيًا على منطقة السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

حالة البحر والأمواج غدًا

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بأن يكون البحر المتوسط معتدلا وارتفاع الموج تتراوح من 1.5: 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية ويكون البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5: 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا في مصر

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25

والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23

ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23

وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26

وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28

وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found