حوادث اليوم
الخميس 25 يوليو 2024 06:44 مـ 18 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات في السجن

حسن راتب في المحاكمة
حسن راتب في المحاكمة

أفرجت الأجهزة الأمنية ، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في إحدى القضايا. يجري الآن استيفاء جميع الأوراق الخاصة بقرار الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلامياً بقضية «الآثار الكبرى»، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

حبس حسن راتب لمدة 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه، كما قضت بالسجن 5 سنوات لعلاء حسانين وغرامة مليون جنيه بدلاً من 10 سنوات

قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية الآثار الكبرى، المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب والبرلماني السابق علاء حسانين والشهير بلقب "نائب الجن والعفاريت". حكمت المحكمة بحبس حسن راتب لمدة 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه، كما قضت بالسجن 5 سنوات لعلاء حسانين وغرامة مليون جنيه بدلاً من 10 سنوات، والسجن عامين لباقي المتهمين، مع التحفظ على مواقع الحفر.

رجل الأعمال المصري حسن راتب

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية قد عاقبت علاء حسانين، أكمل ربيع، عز الدين محمد، محمد كامل ناجح، وناجح حسنين بالسجن المشدد 10 سنوات، بينما حكمت على حسن راتب، أحمد عبد الرؤوف، إسحاق فاروق، ومحمود رفعت بالسجن 5 سنوات وتغريم كل منهم مليون جنيه.

نبذة عن حسن راتب حصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كنسينغتون الأمريكية، وتزوج من المذيعة المصرية جيهان لبيب.

حسن راتب، صاحب الـ77 عامًا، يُعد واحدًا من أبرز رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، ويحظى بشعبية واسعة. وُلد في محافظة الجيزة في 26 فبراير 1947، وهو المالك السابق لقناة المحور الفضائية. حصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كنسينغتون الأمريكية، وتزوج من المذيعة المصرية جيهان لبيب.

له مشاريع كبري ن بينها مصنع سيناء للأسمنت الأبيض، مجموعة سما سيناء للاستثمار، مؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة سما للتنمية الاجتماعية.

أسس راتب عددًا من المشاريع الكبرى، من بينها مصنع سيناء للأسمنت الأبيض، مجموعة سما سيناء للاستثمار، مؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة سما للتنمية الاجتماعية. شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة والمشروعات الترفيهية، نائب رئيس رابطة التكافل، الأمين العام لرابطة الهلال الأحمر في الجيزة، رئيس الاتحاد المصري للصناعات، وعضو مجلس إدارة جامعة قناة السويس، والمنسق العام للمشروع المصري الاستراتيجي للتنمية المحلية في سيناء.

علاقاتة اتسعت لتشمل رجال الدين والسياسة، إذ كانت تربطه علاقة وطيدة مع الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي

اتسعت دائرة علاقات حسن راتب لتشمل رجال الدين والسياسة، إذ كانت تربطه علاقة وطيدة مع الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، حيث وصف البعض علاقتهما بـ"الأستاذ والتلميذ". قدم راتب عدة حلقات على قناته "المحور" تناولت مراحل هذه العلاقة تعبيرًا عن متانتها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found