حوادث اليوم
السبت 13 يوليو 2024 05:41 صـ 6 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس متهمين بسرقة هاتف ضحية حادث الوراق وابتزاز أسرتها: تفاصيل مؤلمة ومؤثرة فضيحة تجارة الآثار تهز حزب الوفد: الأمن يلقي القبض على المتهمين شاهد - ماجد غراب يفتح النار: بكاء وانهيار بسبب شوبير وإيقافه عن الإعلام! محمد فؤاد ينفي شائعات الأزمة الصحية ويستعد لخطوبة ابنته! جدول مباريات اليوم: صراع الصدارة في الدوري المصري والمواجهات الحاسمة في دوري نجوم العراق بالصور :حريق محدود في كنيسة بالإسكندرية يثير قلق المواطنين: الكاهن يطمئن الجميع التفاصيل الكاملة للقبض على داعية إسلامي شهير بتهمة اقتحام سنتر تعليمي بأكتوبر مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا.. وأسرته: كان بيدافع عن مسن العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية النيابة تطلب التحريات في مشاجرة داخل مركز تعليمي وإصابة 7 أشخاص بأكتوبر بيكلم بنات وعشيقي أرجل منه.. كيف قتلت ”دينا” زوجها بمساعدة ابن عمه؟ بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية

النساء يتزوجن أنفسهن في اليابان.. ما القصة؟

عروس
عروس

شهدت اليابان ظاهرة غريبة من نوعه بين الفتيات، بالتزامن مع عزوفهن عن الانخراط في حفلات الزواج التقليدية، والشروع في إقامة حفلات زفاف من أنفسهن، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

النساء يتزوجن أنفسهن في اليابان

وقالت صحيفة South China Morning Post، في تقرير نشرته، إن بعض النساء تنجذب إلى رغبتهن في ارتداء فستان جميل، بينما يرغب البعض الآخر في الاحتفال بحدث شخصي مهم، وهو الأمر الذي يدفعهن إلى تخطيط حفلات زفافهن الوهمية دون إشراك رجل في الأمر أي دون وجود عريس.

واتبعت مانا ساكورا، الممثلة اليابانية، هذا الاتجاه، حيث أقامت حفل زفافها الفردي في مارس 2019، ووضعت الخاتم في إصبعها وتعهدت على نفسها بجرأة: 'سأحترم حياتي الخاصة، في المرض والصحة سأحب نفسي دائما وسأجعل نفسي سعيدة'.

وأقامت امرأة أخرى تدعى هاناوكا حفل زفاف منفردا في أحد مطاعم طوكيو، ودعت إليه 30 صديقا وأنفقت ما مجموعه 250 ألف ين، أي ما يعادل 1600 دولار أمريكي، وقالت: 'الزواج من نفسي لا يعني أنني لا أريد الزواج من رجل'.

وتابعت: 'قرأت عن حفلات الزفاف المنفردة في مقال لأحد المدونين واعتقدت أنني لا أستطيع القيام بذلك'.

وأضافت: 'لكن منذ ثلاث سنوات بدأت أفعل الأشياء التي جعلتني سعيدة، مثل ارتداء الملابس الجميلة، والاستمتاع بالطعام اللذيذ، والاستحمام ببتلات الزهور، وهنا بدأت أفكر في الزواج من نفسي'.

وأكد التقرير أن النساء يقمن بالتخطيط الكامل للحفل، بما في ذلك دعوة الضيوف إلى المطعم، وشراء فستان الزفاف، وجلسة تصوير دون وجود العريس.

وبحسب بيانات الصحيفة، سجلت الحكومة اليابانية في العام الماضي أدنى معدل لحالات الزواج، حيث قام أقل من 500 ألف زوج بتوثيق علاقاتهم.

ويعتبر البعض أن حفلات الزفاف المنفردة هي علامة على تغير الزمن، إذ أصبح بإمكان النساء اليابانيات إعالة أنفسهن دون الزواج، وتحديدا تلك النساء اللواتي لا يرغبن في التقيد بالأدوار التقليدية.

ويرى البعض أن هذا الاتجاه يلبي تفضيلات نمط الحياة للعزاب اليابانيين الذين لديهم أعباء عائلية أقل ودخل متاح أكثر، ما يسمح لهم بالتركيز على ترفيه حياتهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found