حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 02:27 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد : توصيات وزارة المالية لتصحيح ثغرات استيراد السيارات لأصحاب الهمم وفوضي جوابات المعاقين

جراج سيارات
جراج سيارات

في مبادرة لتعزيز الشفافية وتحسين الإجراءات، قدمت وزارة المالية المصرية، من خلال مصلحة الجمارك، سلسلة من التوصيات لتعزيز نظام استيراد السيارات بشكل عام، والسيارات المخصصة لأصحاب الهمم بشكل خاص. تأتي هذه التوصيات في إطار الحفاظ على تنظيم السوق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي تسعى إلى منع الاحتكار وضمان وصول الدعم الحكومي لمن يستحقه والقضاء غي تجارة جوابات المعاقيين التي انتشرت موخرا

خلال اجتماع ، تم تقديم عروض تقديمية شملت قيمة البضائع في الموانئ وحوكمة الاستيراد، بالإضافة إلى التركيز على تحديد السعة المحركة المسموح بها للسيارات المستوردة وضبط الإجراءات للتعامل مع التسجيل المسبق والتراخيص الجمركية.

من بين أبرز التوصيات التي تم اعتمادها:

  1. تنفيذ إجراءات سريعة

للانتهاء من الإجراءات وتعزيز التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارتي الصحة والمالية، لمعالجة الثغرات الموجودة في النظام الحالي.

تحديد الحد الأقصى للسيارات المستوردة

على أن تكون تامة الصنع هو 10 آلاف سيارة شهريًا، مع تطبيق نفس السعة اللترية للسيارات العادية في حال رغبة استيراد سيارات بسعات أكبر.

تعليق إصدار التراخيص لسيارات المعاقين

لمدة 6 أشهر، لوضع نظام جديد يتناسب مع التعديلات المطلوبة على اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الهمم.

تقييم القدرة المالية

لضمان قدرة الأفراد المعاقين على سداد المستحقات المطلوبة، من خلال إجراء بحث اجتماعي لتقييم القدرة المالية لكل متقدم للحصول على سيارة.

منح عائلة واحدة بأكثر من طفل من أصحاب الهمم:

حق الحصول على سيارة واحدة فقط، للحفاظ على المساواة بين الأفراد.

تشير المصادر الحكومية إلى أن هذه التوصيات تأتي في إطار سعي الحكومة المصرية لتحسين الخدمات العامة وتسهيل حصول المواطنين على الحقوق المنصوص عليها قانونًا، مع التركيز على الشفافية والكفاءة في إدارة الموارد العامة.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found