حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:23 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بلوجر سعودية تثير الجدل بطريقة طبخ وتناول الجراد

بلوجر سعودية تثير الجدل بطريقة طبخ وتناول الجراد
بلوجر سعودية تثير الجدل بطريقة طبخ وتناول الجراد

ثارت بلوجر سعودية الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت مقطع فيديو تطهو فيه حشرات الجراد وتأكلها، ما أثار جدلًا وتفاعلا واسعا بين مستخدمي السوشيال ميديا.

بلوجر سعودية تثير الجدل بطريقة طبخ وتناول الجراد

وظهرت البلوجر السعودية في الفيديو وهي تضع أمامها على الموقد طبق كامل به حشرات الجراد، ثم بدأت بعرض مكونات الطبخة التي تتضمن صوص الليمون، لتبدأ بعدها بتذويب السمن، ثم قالت: الأصفر النحيف ذكر، والدبدوب الأسود أنثى، ووضعت بعدها الجراد في الطاسة ليتم قليه.

وأعطت البلوجر بعدها إرشادات لكيفية تناول الجراد، والنصيحة الرئيسية على حسب قولها هي سحب الرأس وقطع الأجنحة، ووجهت تحذيرا لمن يهاجمونها قائلة: دي نعمة ربنا، بس لما تجربوه هيعجبكم، لأنه مفيد وفيه 70% بروتين، و10% حديد، والباقي كله فيتامينات، أكله مش حرام ويحل لنا.

ثم بدأت تروي ما قالته لها جدتها عن الرجال منذ زمن عندما كان يأتي موسم الجراد، قائلة: كانوا يهللون فرحًا ويذهبون لبيوتهم ليحضروا الخياش ليصطادوا الجراد، أو جمعه في سراويلهم، ويأتون للبيوت ينقرون الأبواب قائلين: جردوه جردوه، أي أن الجراد جاء.

تعليقات مستخدمي السوشيال ميديا على مقطع طهي وتناول الجراد

وجاءت التعليقات غاضبة على البلوجر السعودية، حيث علق أحدهم قائلا: الله رازقنا نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى، نتركها ونأكل الجراد.

بينما علقت أخرى مازحة: أنا مقدرش امسكه عشان أكله.

وعلق أخر قائلا: الصين تتراجع للمرتبة الثانية.

فيما كان هناك العديد من الأشخاص مؤيدين لتناول الجراد، وعلق أحدهم قائلا: جدتي الله يرحمها كانت تشويه بالدفاية وتأكله طول الوقت.

بينما علقت أخرى قائلة: بالعافية عليك يا أختي، والله حاولت أجربه لكن أخاف منه وهو حي، ما شاء الله تبارك الله، الجراد مذكور في القرآن وأحل الله لنا نأكله وهو ميت مثل السمك.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found