حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 12:54 صـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حميدو الفارس: قصة أشهر فتوات بحري في الإسكندرية

حميدو الفارس
حميدو الفارس

حميدو الفارس رجل من بحري في محافظة الأسكندارية وكان من أشهر فتوات منطقة بحري في الإسكندرية، واشتهر بشجاعته وقوته، حتى أن فريد شوقي أخذ اسمه في فيلمه الشهير "حميدو". لكن ما وراء هذه الشهرة هو قصة رائعة عن شجاعة حميدو وبسالته.

مسابقة تجديف سنوية بين منطقتي رأس التين والسيالة في الإسكندرية، والفائز في هذه المسابقة كان يُعتبر زعيم بحري

كان هناك مسابقة تجديف سنوية بين منطقتي رأس التين والسيالة في الإسكندرية، والفائز في هذه المسابقة كان يُعتبر زعيم بحري، وهو لقب له مكانة كبيرة بين أهالي بحري. في إحدى السنوات، كان ممثل رأس التين رجل شجاع يُدعى طلبة، بينما كان ممثل السيالة يُدعى الدكش. لكن قبل المهرجان بوقت قصير، تعرض الدكش لوعكة صحية ولم يستطع المشاركة.

لجأ أهالي السيالة إلى حميدو، طالبين منه المشاركة بدلاً من الدكش. وافق حميدو وشارك في المسابقة، وتمكن من الفوز على طلبة، مما جعله زعيم بحري الجديد.

الخديوي عباس حلمي الثاني يتابع المهرجان والأجواء تشتعل بين أهالي رأس التين وأهالي السيالة

في تلك الأثناء، كان الخديوي عباس حلمي الثاني يتابع المهرجان. بدأت الأجواء تشتعل بين أهالي رأس التين وأهالي السيالة، حيث كان كل منهم يهتف بشعارات استفزازية. لكن حميدو وقف بينهم وفض الاشتباكات بحكمته وقوته.

ألقى الخديوي له بعض الريالات الفضية كإكرامية. اعتبر حميدو ذلك إهانة ولم يأخذها. غضب الخديوي من تصرف حميدو واستدعاه إلى قصره.

أعجب الخديوي بشخصية حميدو وألقى له بعض الريالات الفضية كإكرامية. اعتبر حميدو ذلك إهانة ولم يأخذها. غضب الخديوي من تصرف حميدو واستدعاه إلى قصره. هناك، طلب الخديوي من حميدو مبارزة خادمه الإفريقي القوي وضخم الجثة.

روسية من حميدو الي خادم الملك تنهي المعركة مبكرا بفوز حميدو وبحصل علي لقب الفارس من الخديوي

وافق حميدو وقال "على الله يا أفندينا". بدأ الاشتباك بينهما، وبتسديدة قوية من حميدو على رأس الخادم، سقط الأخير مغشياً عليه. انبهر الخديوي بشجاعة حميدو ومنحه لقب "الفارس"، ومن هنا أصبح يُعرف بحميدو الفارس، بفرمان من الخديوي عباس حلمي الثاني.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found