حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 02:55 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

لطلب فدية.. الداخلية تكشف ملابسات واقعة خطف طالب داخل سيارة ملاكي بقنا

خطف
خطف

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الوقف بمديرية أمن قنا، من أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، بقيام شخصين يستقلان سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية باختطاف نجله طالب بدائرة المركز.

الداخلية تكشف ملابسات واقعة خطف طالب بقنا

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا لسرعة تحديد المتهمين، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص مقيمين بدائرة المركز، لوجود خلافات مالية بين أحدهم والمُبلغ، فقام بالاتفاق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة والتحفظ على المختطف بإحدى الشقق السكنية بدائرة مركز شرطة نجع حمادي، ومطالبة المُبلغ بفدية مالية نظير إطلاق سراح نجله من هاتف محدد.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين، ولدى استشعارهم بالقوات قاموا بالتخلص من الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة، وإطلاق سراح المختطف وتبين عدم إصابته بأي مكروه، وأمكن ضبط جميع المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بغسـل 30 مليون جنيه، متحصلة من نشاطه الإجرامي في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

القبض على شخص غسل 30 مليون جنيه


واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق الأنشطة الاستثمارية وشراء قطع أراضي وسيارات.

وبلغت قيمة أفعال الغسل التي قام بها المذكور نحو 30 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found