حوادث اليوم
الخميس 25 يوليو 2024 05:58 مـ 18 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة أمام الشاطئ.. حافظي عليها من أشعة الشمس

عناية بالبشرة أمام الشاطئ
عناية بالبشرة أمام الشاطئ

تحرص الكثير من الأسر على الذهاب إلى المناطق الساحلية في الإجازة الصيفية، من أجل الاستمتاع بالأجواء هناك والجلوس على الشاطئ، يمكن أن تتعرض البشرة لـ مشكلات عدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والجلوس أمام الشاطئ لفترة طويلة، بسبب أشعة الشمس الضارة، لذلك فإن هناك عدد من الوصفات التي تساعد في العناية بالبشرة وأنتٍ أمام الشاطئ، حيث إن هذه الوصفات طبيعية وآمنة وتساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس.

وخلال السطور التالية نوضح لكم ، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة أمام الشاطئ.. حافظي عليها من أشعة الشمس.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة أمام الشاطئ

وصفة جل الصبار

يساعد جل الصبار في علاج حروق الشمس، حيث إنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة.

وضع جل الصبار على المنطقة المصابة بالحرق بلطف، مع تكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم للتخلص من الحروق وترطيب البشرة.

وصفة الحليب البارد

يفضل غسل الوجه بشكل متكرر بالماء البارد للتخلص من العرق وتحضير الحليب البارد وغمس كرة قطنية بداخله ومسح الوجه به، لترطيب البشرة.

نصائح للحفاظ على بشرتك أمام الشاطئ

تنظيف البشرة

قبل الذهاب للنوم، يجب تنظيف البشرة باستعمال غسول الوجه الطبيعي والتخلص من أي خلايا ميتة أو آثار مكياج، حتى تكون البشرة مستعدة لاستقبال كريم الترطيب الذي يعزز ترطيبها بالمكونات الطبيعة وحمايتها وجعلها نضرة ومشرقة.

ترطيب البشرة

من المهم اصطحاب كريم ترطيب مناسب لنوع البشرة واستعماله والتأكد من أن كريم الترطيب يمنح النعومة ويحافظ على البشرة من أشعة الشمس، ولا يظهر أيضًا أي تأثيرات أو آثار جانبية تتلف البشرة.

استعمال واقي الشمس

للتخلص من قلق التأثر بأشعة شمس المصيف وتجنب تأثيرها، من المهم استخدام واقي الشمس الملائم بالبشرة، والذي يحتوي على مكونات طبيعية تحمي البشرة وتعزز ترطيبها وتعمل على توحيد لونها وتجنب أصابتها بأي تصبغات أو بقع داكنة، ثم تطبيق هذه الكريم قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة لترك فرصة للبشرة امتصاصه ووضع كميات ملائمة تتعزز الحماية والترطيب.

استمرار روتين العناية بالبشرة

تنظيف وترطيب البشرة يعتبر من أهم العوامل التي تساعد في الوصول لـ بشرة موحدة وناعمة، بينما من المهم أيضا التركيز على شرب كميات كافية من الماء وتناول الأطعمة التي تمنح الترطيب للجسم وتجنب إصابته بالجفاف، وممارسة التمارين الرياضية أيضًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found