حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 05:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأرصاد تكشف عن خريطة سقوط الأمطار على المحافظات غدا

 خريطة سقوط الأمطار على المحافظات
خريطة سقوط الأمطار على المحافظات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن خريطة سقوط الأمطار على المحافظات غدا الأحد ، خيث أصدرت بيانا حذرت فيه من تغيرات جوهرية في حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة، وأشارت الأرصاد إلى أن البلاد بدأت تتأثر بوجود منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط، يصاحبه حوض علوي بارد، في طبقات الجو العليا، مما سيؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية.

 وتوقعت الأرصاد، أن تستمر حالة عدم الاستقرار التي تبدأ بعد قليل، حتى غد الأحد، يصاحبها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا، على مناطق السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، تكون أقل حدة كلما تقدمنا نحو الداخل، لتصبح خفيفة إلى متوسطة على مناطق جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، وخليج السويس، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء.

كما توقعت الأرصاد أن تمتد حالة عدم الاستقرار، خلال الساعات المتأخرة من الليل، إلى مناطق القاهرة الكبرى، كما تمتد خفيفة إلى مناطق جنوب الصعيد، كما أوضحت الأرصاد أن توقعاتها تشير إلى استمرار فرص سقوط الأمطار ليوم بعد غد الإثنين الموافق 9 يناير 2023.
وشهدت محافظة الإسكندرية، منذ قليل، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، مصحوبة بانخفاض كبير في درجة الحرارة، وهو ما أثر على احتفالات أعياد الميلاد، حيث بدت الشوارع هادئة وكورنيش المدينة شبه خال.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found