حوادث اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 12:49 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الناتو: بوتين لم يظهر أي إشارة للسلام ويجب أن يدرك أنه لن يفوز بالحرب

الناتو
الناتو

 أعلن حلف شمال الاطلسي (الناتو) مساء اليوم الأربعاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يظهر أي إشارة على استعداده للسلام، وطالب الناتو الرئيس فلاديمير بوتين أن يدرك أنه لن يفوز في حرب روسيا وأوكرانيا، لافتا إلي أن المشاورات مستمرة بين الحلفاء لتزويد أوكرانيا بالأسلحة الجديدة.

وأضاف حلف شمال الأطلسي أن أوكرانيا بحاجة إلي أنظمة دفاع جوي وذخيرة وصيانة للأسلحة التي نرسلها.، لافتا إلي أننا وصلنا إلي نقطة فارقة في الحرب.

 بدره، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، إنه لا بديل لبلاده عن النصر فى حربها على أوكرانيا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوكرانيا جرت روسيا للحرب، مؤكدًا أن "غرور" المسؤولين الأوكرانيين يحول دون حل الأزمة، حسبما نقل موقع "العربية"، وشرح أن هدف روسيا من العملية العسكرية في أوكرانيا "هو إنهاء المعاناة فى دونباس".

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية سيطرة قواتها الكاملة على بلدة سول قرب سوليدار في مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا، وذلك ضمن جهودها للتقدم نحو مدينة باخموت الاستراتيجية.

 وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف إن القوات الروسية قضت خلال 24ساعة الماضية على أكثر من 90 جنديا أوكرانيا ودمرت آليات عسكرية ومستودعا للذخيرة.

في المقابل، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن الجهود الروسية منصبة الآن على شن هجوم واسع على مدينة باخموت شمالي مقاطعة دونيتسك في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

 

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found