حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 03:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دراسة أمريكية: الصيام المتقطع لا يساعد في خسارة الوزن

  الصيام المتقطع
الصيام المتقطع

كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن الصيام المتقطع لا علاقة له بفقدان الوزن، وأفضل الطرق المتبعة لخسارة الوزن هي تقليل السعرات الحرارية، وذلك وفقًا لديلي ميل.

ووجد فريق بحثي بجامعة جونز هوبكنز أن توقيت الوجبات لا علاقة له بكمية الوزن التي يفقدها الشخص بمرور الوقت، ولكن فقدان الوزن يعتمد على السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد.

وأضاف العلماء في الدراسة، أن الصيام المتقطع لا يساعد على خسارة الوزن، لكن يمكن أن يسيطر على رغبة الأفراد في تناول الطعام، وبالتالي تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

وأجريت الدراسة على 550 بالغ من ماريلاند وبنسلفانيا، كان متوسط عمر المشاركون نحو 51 عامًا، وكانوا حاصلين على تعليم جامعي وأغلبهم من النساء، وكان نحو 240 مشاركًا يعانون من السمنة، بينما كان 169 منهم يعانون من زيادة الوزن، و138 كانوا يتمتعون بوزن صحي.

واستخدم الباحثون تطبيقًا يسمى Daily24، حيث سجل المشاركون أنشطة نومهم وتناول الطعام كل يوم لمدة أسبوع واحد كل شهر، وتم إرسال رسائل بريد إلكتروني ونصوص وإشعارات للمشاركين بانتظام من خلال التطبيق لتذكيرهم بملئها.

وبعد 6 أشهر من جمع البيانات نظر الباحثون في عدد السعرات الحرارية، التي يأكلها الشخص كل يوم ومقدار الوقت الذي استغرقه بين كل وجبة، كما أبلغ المشاركون بانتظام عن وزنهم.

ووجد الباحثون أن حساب السعرات الحرارية، هو العامل الوحيد المؤثر على الوزن حتى عندما ينتظر الشخص فترة طويلة بين الوجبات أو لا يأكل لبضع ساعات قبل النوم، لم يكن هناك أي تأثير على فقدان الوزن.

وقال الدكتور دي تشاو، عالم الأوبئة بجامعة جونز هوبكنز والمؤلف الرئيسي للدراسة، إن الدراسة كانت قائمة على الملاحظة ولا يمكنها إثبات أن الصيام المتقطع لا يعمل في فقدان الوزن.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found