حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 02:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بالأسماء.. تشميع 9 مقاهٍ شهيرة في كعابيش الهرم

إغلاق مقاه شهيرة مخالفة بالهرم
إغلاق مقاه شهيرة مخالفة بالهرم

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة لليوم الثاني شن حملاتها المكبرة على شارع الأربعين بكعابيش بالهرم والتي أسفرت عن غلق وتشميع ٩ مقاهٍ شهيرة بسبب تعديها علي الطريق العام ومزاولة النشاط بدون ترخيص وأبرزها مقهى كوكب الشرق، العمدة، الملكة، الفرسان، الجزيرة، الهضبة، أولاد العم وسليم وتم مصادرة المضبوطات ورفع ٢٠٠٠ حالة إشغال جديدة مع المتابعة الدورية ( يوميا ).

 وفي ذلك الإطار تابع محافظ الجيزة جهود حي جنوب الجيزة في شن حملات بقطاع المنيب اسفرت عن رفع ٤٥٠ حالة إشغال للطريق العام للباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام بالإضافة إلى إزالة أكشاك مقامة بالمخالفة بأرصفة المشاة.
كما تابع محافظ الجيزة حملات حي بولاق الدكرور بمنطقة زنين والطوابق للتصدي لكافة المخالفات الموجودة بها والتي أسفرت عن إزالة عددِ من الأكشاك المقامة بالمخالفة بنهر الطريق وضبط ٤سيارات تحمل مخلفات رتش بدون تصريح بغرض قبل بإلقائها بالطريق العام والتحفظ عليها مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إلى جانب ضبط عدد ٦ تروسيكلات بدون لوحات وتسير عكس الاتجاه مما يعرقل الحركة المرورية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتحقيق الانضباط بالشارع.
كما تابع محافظ الجيزة جهود حي شمال الجيزة في إزالة التعديات على الطريق العام من المنشآت والمحال التجارية بشوارع محمد حجازي والعامل الأول والتي أسفرت عن رفع ٣٥٠ حالة إشغال على مدار يومين وجاري استكمال الحملات.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف الرقابة والمتابعة الدورية لعمليات البيع والشراء بأسواق المحافظة وضبط أية حالات احتكار للسلع أو تلاعب بالأسعار أو حجب للمواد التموينية المدعمة عن المواطنين.
وتابع اللواء أحمد راشد جهود الأجهزة التموينية بالتعاون مع الوحدات المحلية حيث تم ضبط عدد من المخازن بمناطق «اللبينى حى الهرم، بشتيل مركز ومدينة أوسيم، برطس بمركز ومدينة منشأة القناطر» لاحتكار وحجب البيع لحوالي ٣٣ طن سلع ومواد تموينية مدعمة شملت سكر وأرز ومكرونة ودقيق مدعم و١٢٨ كرتونة زيوت طعام وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأت المخالفة.
كما تابع محافظ الجيزة نتائج الحملات التي أسفرت عن ضبط عدد من المخازن بذات المناطق لتخزينها حوالي ٣٨ طن سلع غذائية حرة بغرض الاحتكار شملت أرز ودقيق وعدس وفول بالإضافة إلى ٢٢٥ كرتونة زيوت طعام، وتم التحفظ على المواد المضبوطة ومصادرتها بمخازن الأحياء والمراكز والمدن لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخازن والقائمين عليها وفقا للإجراءات القانونية المحددة لذلك.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found