الجمعة 29 مارس 2024 08:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل الكشف الطبي علي لاعبي الاهلي قبل لقاء الترجي التونسي

الاهلي
الاهلي

"كشف أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، موقف الثنائي عمرو السولية ورامي ربيعة لاعبي الفريق من مواجهة الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها العاشرة مساء الجمعة المقبل باستاد رادس.

وقال أحمد أبو عبلة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "موقف عمرو السولية ورامي ربيعة من مباراة الأهلي والترجي لا يزال غامضًا، سنجري بعض الاختبارات الطبية للاعبين عقب عودة الفريق للتدريبات للوقوف على حالتهما".

اصابة عمر ربيعة بخلع المفصل

وأضاف أبو عبلة: "رامي ربيعة يعاني من خلع في مفصل الترقوة، ونفذ برنامجًا تأهيليا ولكن سيتم فحصه للتأكد من زوال الألم الذي يعاني منه وتحديد موقفه من السفر مع البعثة لتونس لمواجهة الترجي".

وتابع طبيب الأهلي: "عمرو السولية يعاني من شد ثقيل بالعضلة الخلفية، ونفذ برنامجًا تأهيليًا للتعافي من هذه الإصابة، وسيتم إخضاعه لاختبار طبي لتحديد جاهزيته للمشاركة في مباراة الترجي التونسي أم لا".

استعدادات الاهلي وتشكيلتة لمواجهة الترجي التونسي

ويعكف المدير الفني للأهلي، السويسري مارسيل كولر، على دراسة مباريات الترجي في الدوري التونسي، وكذلك مبارياته الأفريقية في دوري الأبطال، للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف بطل تونس قبل ملاقاته.

ويرغب كولر في تحقيق فوز يسهل من مهمة الفريق الأحمر قبل

ومن المتوقع أن يلجأ المدرب السويسري لتشكيلة قوية لمواجهة الترجي التونسي، وقد تشهد القائمة عودة الثنائي الغائب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابات وهما علي معلول ومحمد هاني، كما قد يدفع بأحمد فتحي لتعويض غياب رامي ربيعة.

الأهلي والترجي الناديين الأكثر تتويجًا باللقب على مستوى القارة

يذكر أن الأهلي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على صن داونز الجنوب إفريقي بمجموع المباراتين (3-1)، فيما تأهل الترجي بعد فوزه على الفتح الرباطي المغربي بمجموع المباراتين (4-0). وتعد مواجهة الأهلي والترجي الناديين الأكثر تتويجًا باللقب على مستوى القارة، حيث توج الأهلي باللقب 8 مرات، بينما توج الترجي باللقب 4 مرات. وسيكون الفائز من هذه المواجهة على موعد مع الفائز من مواجهة الرجاء المغربي وزيسكو الزامبي في المباراة النهائية للبطولة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found