حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 09:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الطفل زين دخل لعيادة الاسنان وخرج منها جثة هامدة

الطفل زين
الطفل زين

دخل الطفل زين إبراهيم إلى عيادة الأسنان ليعالج أسنانه اللبنية التي تأخرت في السقوط. كان الطفل متحمسًا لهذه الزيارة، وكان يتطلع إلى أن يكون لديه أسنان نظيفة وجميلة مثل باقي أقرانه.

دخل الطفل زين إلى غرفة العلاج وقابل الطبيب والممرضة اللذين سيعملان على تخديره.

زين لحظة التخدير

كان الطفل يشعر بالخوف من التخدير، ولكنه قوبل بالكثير من الرعاية والتفهم من قبل الطاقم الطبي. وبعد أن حصل على الجرعة الأولى من التخدير، بدأ الطفل يشعر بالنعاس والاسترخاء، وكان يتابع مع الممرضة اللطيفة الكلام اللطيف الذي كانت تحاول من خلاله أن تهدئه.

وبعد فترة وجيزة، قام الطبيب بإعطاء الطفل الجرعة الثانية من التخدير، ولكنه لم يتوقع ما حدث بعد ذلك. لقد حدث خطأ طبي رهيب، حيث تسببت الجرعة الثانية من التخدير في انخفاض مستوى الأكسجين في دم الطفل إلى مستوى خطير جدًا، وتسبب هذا الخطأ في توقف قلب الطفل.

انخفاض الاكسجين وطلب الأسعاف

وعندما شعر الطاقم الطبي بانخفاض مستوى الأكسجين في دم الطفل وأدركوا خطأهم، قاموا على الفور بطلب سيارة الإسعاف ليتم نقل الطفل إلى المشفى.

ولكن كان الأمر متأخرًا جدًا، حيث أن الطفل فارق الحياة قبل أن يتمكن الأطباء في المشفى من إنقاذه.

صدمة لأسرة الطفل زين

وكانت وفاة الطفل زين إبراهيم صدمة كبيرة لعائلته وللمجتمع بأكمله، حيث نظموا مظاهرات واحتجاجات للمطالبة بمحاسبة الطبيب المسؤول عن حالة الطفل والتأكد من تطبيق الإجراءات اللازمة لحماية المرضى وتفادي حدوث مثل هذه الأخطاء الطبية المؤسفة.

كما قامت السلطات الصحية بالتحقيق في الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم حدوث مثل هذه الأخطاء في المستقبل، وتم تشديد الرقابة على عيادات الأسنان والتأكد من تطبيق المعايير الصحية والأمان في علاج المرضى.

التخدير ومخاطرة

وعلى الرغم من أن وفاة الطفل زين إبراهيم كانت مؤلمة للغاية، إلا أنها ساعدت في إبراز أهمية توخي الحذر وتطبيق الإجراءات اللازمة لحماية المرضى وتفادي حدوث أخطاء طبية مؤسفة. كما تعد هذه الحادثة تحذيرًا للآباء والأمهات للتأكد من تحديد أي حساسيات تجاه التخدير وإخبار الطبيب بها قبل إجراء أي عمل جراحي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found