حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 03:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر تستأنف محادثاتها لوقف اطلاق النار في غزة

مجلس حرب في مكتب نتنياهو
مجلس حرب في مكتب نتنياهو

نقلت القناة الإسرائيلية "12" عن مسؤول سياسي كبير قوله إن مصر استأنفت محادثاتها مع حركة الجهاد بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة،

ياتي ذلك بعد أن أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمرًا للأجهزة الأمنية بضرب الجهاد الإسلامي.

مصر تبذل جهودها لوقف اطلاق النار

وأفادت قناة "بي بي سي" البريطانية بأن اتفاق وقف إطلاق النار الذي تعمل مصر على إنجازه قد اصطدم بعقبة وسيرفع للمناقشة بين الرئيس المصري ورئيس الوزراء الإسرائيلي وملك الأردن ووزير الخارجية الأمريكي.

وأكد الناطق باسم سرايا القدس أن المقاومة لن تتوقف بأي عملية اغتيال وأنها مصممة على صد العدوان وتوسيع دائرة النار مهما كلف الأمر.

رشقات الصواريخ تجاه تل أبيب وضواحيها

وكثفت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقات الصواريخ تجاه تل أبيب وضواحيها بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي باغتيال قادة سرايا القدس، مما أدى إلى مقتل مستوطن وإصابة تسعة آخرين، وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 30 شهيدًا و93 جريحًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

علي جانب اخر نشر مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مخرجات جلسة أمنية عاجلة عقدتها مع المخابرات ووزير جيش الاحتلال يواف غالانت

تشدد نتناياهو وعقبات بالجملة للتوصل لوقف اطلاق النار

حيث أمر نتنياهو بمواصلة ضرب حركة الجهاد الإسلامي. وقد أعلنت قناة "بي بي سي" البريطانية أن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية اصطدم بعقبة، وسيتم مناقشته بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وملك الأردن، عبدالله الثاني، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

مسيرة المقاومة لن تتوقف بأي عملية اغتيال يقوم بها الاحتلال

وأعلن الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، أن مسيرة المقاومة لن تتوقف بأي عملية اغتيال، حيث أن المقاومة تكثف إطلاق رشقات الصواريخ تجاه مدينة تل أبيب وضواحيها، وأدى القصف إلى مقتل مستوطن وإصابة تسعة آخرين في (رحوفوت) قرب تل أبيب. كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 29 شهيدًا و93 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found