حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 05:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اعرف كل شيء عن تشغيل المونوريل في مصر

االمونوريل في مصر
االمونوريل في مصر

أعلنت وزارة النقل اليوم عن وصول عدد جديد من عربات المونوريل إلى مصر. تأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات الدولة لتشغيل خط المونوريل في العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري.

مونوريل العاصمة الإدارية هو نظام نقل حديث يهدف إلى تسهيل حركة النقل العام بين شرق النيل والعاصمة الإدارية.

ربط المونوريل بالمتروويمتد إلى شارع الخليفة الظافر

سيتم ربط المونوريل بالمترو في محطة الاستاد بشارع يوسف عباس، وسيمتد إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع وشارع ذاكر حسين، وسيمتد أيضًا إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي، وصولًا إلى بيت الوطن، وسيمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة.

يتميز المونوريل بقدرته على تنفيذه في الشوارع الضيقة والمزدحمة وباحتمالية تغيرات في المسار الأفقي. يتم تنفيذه في المناطق التي يكون من الصعب تنفيذ خطوط المترو أو وسائل النقل السككية الأخرى، مما يقلل من الحاجة لتعديلات كبيرة في المرافق والملكيات.

ربطه بين المهندسين وأمبابة ومدينة 6 أكتوبر

بالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل في منطقة 6 أكتوبر، ويتم ربطه بين المهندسين وأمبابة ومدينة 6 أكتوبر. سيتم توصيله بالمترو في محطة وادي النيل وسيمتد إلى محور 26 يوليو وأحياء مدينة 6 أكتوبر، وسينتهي في المنطقة الصناعية بالمدينة.

بهذه الخطوة، تستعد مصر لتحسين شبكة النقل العام وتسهيل حركة المواطنين بين المناطق المختلفة في القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة

تسهيل حركة المواطنين وتحسين جودة الحياة.

وصول عربات المونوريل إلى مصر يعد خطوة هامة في تحقيق رؤية الدولة لتحسين النقل العام وتخفيف الازدحام المروري. يتوقع أن يسهم تشغيل خط المونوريل في العاصمة الإدارية الجديدة في تسهيل وتسريع حركة المواطنين وتحسين جودة الحياة.

وزارة النقل تعمل جاهدة على تنفيذ خطط شاملة لتوسيع شبكة المونوريل في مصر، حيث تم الإعلان أيضًا عن تنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل في منطقة 6 أكتوبر. من المتوقع أن يكون لهذا المشروع تأثير إيجابي في تحسين النقل العام في المنطقة وتسهيل تنقل السكان.

تهدف الحكومة إلى توفير وسائل نقل متكاملة ومتطورة للمواطنين، وتعزيز استخدام وسائل النقل العام للحد من استخدام السيارات الخاصة وتقليل الازدحام المروري وتلوث الهواء.

تسريع وتكثيف عمليات التشغيل للمونوريل

مع وصول عربات المونوريل الجديدة، يتوقع أن يتم تسريع وتكثيف عمليات التشغيل والاستعداد لافتتاح الخط في العاصمة الإدارية الجديدة. ستكون هذه الخطوة إضافة هامة للنظام النقلي في مصر وستعزز قدرة البلاد على تلبية احتياجات المواطنين والمسافرين في المستقبل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found