حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 01:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مارك أندريه افضل حارس مرمي في العالم - تفاصيل

حارس مرمي برشلونة.
حارس مرمي برشلونة.

أكد الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى نادي برشلونة، رقمًا تاريخيًا في الدوري الإسباني بعدما تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة فريقه ضد ريال مايوركا. فاز برشلونة بثلاثية نظيفة في تلك المباراة التي أقيمت في ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإسباني

وبفضل هذه المباراة، يكون برشلونة قد خرج بـ26 مباراة بشباك نظيفة في الموسم الحالي، ويرجع الفضل في ذلك إلى تألق حارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن وأداء الخط الدفاعي للفريق.

معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الشباك النظيفة

ووفقًا لشبكة "Bleacher Report"، فإن برشلونة مع تير شتيغن قد أعاد معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الشباك النظيفة في موسم واحد في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، حيث بلغ عدد المباريات التي حافظ فيها على نظافة شباكه 26 مباراة حتى الآن .

الرقم القياسي الحالي يعود لحارس مرمى ديبورتيفو لاكورونيا، باكو ليانو، الذي حافظ على نظافة شباكه في 26 مباراة من أصل 38 جولة في موسم 1993-1994، حيث استقبلت شباكه آنذاك 18 هدفًا طوال الموسم

ويمكن لمارك أندريه تير شتيغن أن يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في المباراة المقبلة أمام سيلتا فيغو، حيث يسعى للحفاظ على نظافة شباكه وتجاوز الرقم القياسي الحالي .

يُذكر أن برشلونة قد توج بلقب الدوري الإسباني في هذاالعام

من هو مارك أندريه تير شتيغن

مارك أندريه تير شتيغن هو حارس مرمى ألماني يلعب حاليًا لصالح نادي برشلونة الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم

. وقد حقق تير شتيغن رقمًا تاريخيًا في الدوري الإسباني بعد الحفاظ على نظافة شباكه في المباراة التي جمعت بين برشلونة وريال مايوركا، والتي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 3-0 .

تير شتيغن يعتبر أحد الحراس المميزين في كرة القدم، حيث قدم أداءً رائعًا في الموسم الحالي، وتميز بقدرته على الحفاظ على شباكه نظيفة. ووفقًا للتقارير، فقد حافظ تير شتيغن على نظافة شباكه في 26 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم

. وبهذا الإنجاز، يكون قد أعاد برشلونة تسجيل الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات بشباك نظيفة في موسم واحد في الدوري الإسباني وفقًا لما ذكرته شبكة "Bleacher Report"

تير شتيغن أظهر أداءً مبهرًا على مدار الموسم، وقد تميزت الدفاعات القوية لفريق برشلونة بدعمه

كسر الرقم القياسي

. ويسعى تير شتيغن لكسر الرقم القياسي في الليغا والدوريات الخمس الكبرى في المباراة المقبلة أمام سيلتا فيغو

ومن المثير للاهتمام أن برشلونة قد حقق الفوز بلقب الدوري الإسباني لهذا الموسم بفارق كبير عن منافسه التقليدي ريال مدريد، ويتصدر الترتيب حاليًا برصيد 88 نقطة .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found