الخميس 18 أبريل 2024 07:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل معركة ساويرس مع رجال الاعلام

نجيب ساويرس والإعلامي عمرو أديب
نجيب ساويرس والإعلامي عمرو أديب

تبدو أصداء الخلاف السابق بين رجل الأعمال نجيب ساويرس والإعلامي عمرو أديب تتردد لا تزال في الأفق.

وفي تقديمه لبرنامجه "الحكاية" على قناة "MBC مصر" مساء الأحد، أشار الإعلامي المصري إلى أن بعض الأشخاص استفادوا من الأوضاع الراهنة في البلاد، في حين استفاد آخرون بشكل أقل وفقًا لزعمه.

الذين ستفادوا من الأوضاع،

وأضاف "أديب" أن بعض الأشخاص لم يدركوا أنهم استفادوا من الأوضاع، وذلك بسبب عدم تحقيقهم ثروتهم الكاملة بلوغ المليار، وأشار إلى أن هؤلاء الأشخاص يواجهون مشكلات حسب قوله.

وأشار إلى أن الغريب في الأمر هو أن الأشخاص الذين حققوا مصالحهم لديهم عدم رضا مثل من لم يحققوا مصالحهم بالكامل، وأشار إلى أن هؤلاء الأشخاص يجتمعون في نفس المنطقة، واعتبر هذا أمرًا غريبًا في مصر.

تلك الكلمات أثارت استفزاز رجل الأعمال نجيب ساويرس للرد، على الرغم من أن اسمه لم يتم ذكره في حديث "أديب".

وقام "ساويرس" بنشر جزء من حديث الإعلامي على حسابه على تويتر، وعلق عليه قائلاً: "صباح الخير، اهدأ أعصابك، نحن نستمتع فقط، الحمد لله الحياة جميلة، والحياة جيدة، والأمور تسير بشكل جيد، وسترون الأمور على خير بإذن الله".

ولم يرد "أديب" حتى هذه اللحظة على ردّ رجل الأعمال.

يعتبر هذا التعليق من "ساويرس" نوعًا من "حرب التغريدات" السابقة، التي دارت بينه وبين مجموعة من الإعلاميين في ديسمبر الماضي، بما في ذلك عمرو أديب.

في تلك الفترة، قام "ساويرس" بنشر صورة على تويتر تسيء لعدد من الإعلاميين، بمن فيهم، بخلاف "أديب"، أحمد موسى وتامر أمين ومحمد الباز ومعتز عبدالفتاح ومصطفى بكري، وعلق عليها قائلاً: "فيه واحد ناقص".

وسأل أحد المتابعين "ساويرس": "أنت مش خايف وأنت بتجيب سيرته"، فأجاب: "أنا مبخافش غير من ربنا، وعلاقتي بيه الحمد لله قوية، على أساس إنه غفور رحيم، علشان ذنوبي".

وبعد 24 ساعة، رد الإعلامي عمرو أديب قائلاً: "إحنا مكسبناش من التطبيل قد ما أنت كسبت من تطبيلك يا نجيب.. جايز تطبيلنا كان له أصوات إنما تطبيلك كان له أبراج ودولارات، ويا خسارة وعجبي".

وقد رد الإعلامي محمد الباز أيضًا عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، قائلاً: "الأخ نجيب ساويرس هو رجل يعاني من فراغ كبير، ربنا يعينه على نفسه، ولأنه يعاني من الفراغ، فإنه يمارس أشكالًا من التفاهة من وقت لآخر، والشهادة لله، هو تافه محترف، والمشكلة أنه أثبت أيضًا جهله بما يحدث في البلاد وبما يفترض على وسائل الإعلام القيام به، وبسبب تفاهته وفراغه، فلن أنزل لمستوى تفاهته وجهله وأرد عليه، لأن لدينا أمور أهم بكثير منه".

احمد موسي علي مسئولتي

وعلق الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤلتي "عيب عليك يا نجيب، نحن ندافع عن وطن وشعب، لن ننسى دورك وقناتك في 2011 التي استخدمتها لضرب القوات المسلحة والشرطة والقضاء، رغم أنك أكثر من كون الثروات في عهد الرئيس الراحل مبارك، هذا هو نجيب مصلحته أولا.. عيب عليك يا نجيب.. وما خفي أعظم".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found