الثلاثاء 19 مارس 2024 11:59 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل طباعة وطرح ورقة العشرين جنية الجديدة

العشرين جنية الجديدة
العشرين جنية الجديدة

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي صورة جديدة لعملة بلاستيكية من المنتظر طرحها في الشهر المقبل قبل حلول عيد الأضحى المبارك بقيمة 20 جنيهًا.

وأعلن خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، في بداية الأسبوع الحالي عن طرح ورقة العشرين جنيهًا الجديدة من نوعية البلاستيك المصنوعة من مادة "بوليمر"، على غرار الورقة البلاستيكية لفئة 10 جنيهات التي تم إصدارها العام الماضي.

مواصفات العشرين جنية الجديدة

وأشار فاروق في تصريحات صحفية إلى أن العملة البلاستيكية الجديدة ستكون متاحة للمواطنين في البنوك قبل عيد الأضحى بالكميات المطلوبة لتلبية احتياجات السوق. وفيما يلي وصف لورقة العشرين جنيهًا الجديدة المصنوعة من البلاستيك. تحمل العملة زخارف إسلامية مطبوعة بأحبار غير مرئية في الضوء العادي وتظهر تحت الأشعة الفوق بنفسجية باللون الأصفر والأخضر، تشابهًا للورقة البلاستيكية لفئة 10 جنيهات الجديدة المتداولة حاليا بالأسواق ، بينما تحمل منتصف الوجه صور لمحراب مسجد غير معلوم. وتظهر العملة البلاستيكية على الجهة الأمامية ترقيمًا يظهر في الضوء العادي باللون الأحمر وتحت الأشعة الفوق بنفسجية يظهر باللون البرتقالي، مماثلًا لفئة 10 جنيهات البلاستيكية المتداولة في السوق المحلية. كما تضم ورقة العشرين جنيهًا الجديدة عنصر تطابق التسجيل الطباعي

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found