حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 01:55 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
مقاول القليبوبية يقود عصابة الخمسة لإجبار مواطن على توقيع إيصالات أمانة بالقاهرة ”انهيار واجهة منزل بالسيدة زينب واصابة حارس العقار بأختناق حبس زوجة سائق توك توك وعشيقها بتهمة ممارسة الزنا في المنيب تعرف عليها علي الفيس بوك وعاشرها معاشرة الازواج -- جريمة شاب في المحكمة تكرار مأساة ”ريان المنيا”: سقوط مزارع وابن شقيقه في بئر بقرية الكلالسة بمحافظة قنا تحذير من عمليات بيع الأراضي الصحراوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي- تفاصيل عمليات جلب الضحايا وفاة طفل رضيع في حادث مصعد بالطالبية جيزة إنتشال جثمان شاب بعد غيابه 3 أشهر في دمياط حادث على الطريق: وفاة سيدة وإصابة طالبين في حادث تصادم سيارة بـ«توك توك» في الغربية النيابة تستدعي شهود عيان في واقعة مقتل شخصين على يد تاجر ونجله بشبرا الخيمة دراسة تكشف مخاطر تناول الأسماك المملحة على الصحة العامة للجسم تفاصيل اللحظات الأخيرة للطالب المتوفى بأزمة قلبية مفاجئة بـ الغربية

صُنع في مصر.. رمسيس أول سيارة صناعة محلية في التاريخ

سيارات
سيارات

نجحت شركة النصر، واحدة من أقدم الشركات في مصر في صناعة أول سيارة مصرية في التاريخ، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا في ذلك الوقت.

وتكرر اسم شركة النصر بقوة خلال الأيام الماضية على صفحات السوشيال ميديا، ولسان الشعب المصري، رغبة منهم في عودة هذه الصناعة مرة أخري.

وتعد رمسيس أول سيارة مصرية في التاريخ، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا من قبل المصريين لتشجيع الصناعة الوطنية.

وتعتمد سيارة رمسيس على محرك ألماني من إنتاج شركة NSU الألمانية، وهو مكون من أسطوانتين، وبسعة 600 سي سي، وبقوة 20 حصان.

وعانت رمسيس من مشاكل كبيرة في الإنتاج، حيث كان الإنتاج اليومي لا يتعدى 8 سيارات يوميًا.

وبلغ سعر سيارة رمسيس نحو 200 جنيهًا، وعلى الرغم من ارتفاع سعرها في تلك الفترة ألا أنه يعتبر قليلًا حينها مقارنة بالمنتجات الأخرى.

توقف شركة النصر للسيارات

وواجهت شركة NSU الألمانية بعض المشاكل مما أدي إلى تعثرها وتوقف إنتاج سيارة رمسيس، حيث توقف إنتاجها تمامًا عام 1972.

وتعاونت شركة النصر مع شركة فيات الإيطالية، وأسفر عن هذا التعاون تجميع شركة النصر لعدد من موديلات شركة فيات، واشترطت الشركة وضع علامة النصر على السيارات بدلًا من وضع رمز شركة فيات.

واستمر هذا التعاون حتي عام 2009 حتى توقفت شركة النصر عن العمل، وذلك بسبب تراكم الديون عليها.

وبسبب تراكم الديون على شركة النصر لصناعة السيارات صدر قرار من رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية المالكة لشركة النصر بتصفية الشركة وإحالة العاملين للمعاش المبكر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found