حوادث اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 03:29 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خمس نجوم كرة قدم عرب في كأس افريقيا ...صراع خطف الأضواء

مصر وكاس افرقيا
مصر وكاس افرقيا

مشاركة عربية واعدة في كأس أمم أفريقيا

تشارك 5 منتخبات عربية في النسخة الـ34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وموريتانيا، مع ترقب كبير لأداء هذه المنتخبات في البطولة المقامة في كوت ديفوار.

إلياس عاشوري - النجم التونسي المتألق

يبرز إلياس عاشوري، نجم فريق كوبنهاغن الدنماركي، كالسلاح الهجومي الأبرز لمنتخب تونس في هذه البطولة. عاشوري، البالغ من العمر 24 عامًا، قدم أداءً لافتًا في الدوري الدنماركي ودوري أبطال أوروبا.

بلال الخنوس - الموهبة المغربية الصاعدة لاعب الوسط المغربي

بلال الخنوس، البالغ من العمر 19 عامًا، يخوض أولى مشاركاته القارية مع منتخب المغرب، مظهرًا تألقه مع نادي غنك البلجيكي.

عمر مرموش - أمل مصر في الهجوم

عمر مرموش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، يأمل في ترك بصمة قوية مع منتخب مصر في هذه النسخة من البطولة، بعد تألقه في الدوري الألماني.

فارس شعيبي - الجوهرة الجزائرية

فارس شعيبي، زميل مرموش في فراكفورت، يعد ورقة رابحة في تشكيلة منتخب الجزائر بفضل قدرته التكتيكية المتعددة، مسجلاً هدفين و9 تمريرات حاسمة هذا الموسم.

البطولة الرئيسية لكرة القدم في القارة الأفريقية

البطولة الأفريقية، المعروفة رسميًا باسم كأس أمم أفريقيا، هي البطولة الرئيسية لكرة القدم في القارة الأفريقية. تنظمها الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (CAF) وتشارك فيها منتخبات الدول الأعضاء. انطلقت البطولة لأول مرة في عام 1957 وتقام كل عامين. تعد هذه البطولة محطة مهمة للعديد من اللاعبين الأفارقة لإظهار مواهبهم على الساحة الدولية.

المنتخب المصري أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ البطولة

تاريخ منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا مميز وحافل بالإنجازات، حيث يعتبر المنتخب المصري أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ البطولة. فاز منتخب مصر بلقب كأس أمم أفريقيا سبع مرات، وهو رقم قياسي، مع أول فوز في عام 1957 وآخر فوز في عام 2010. خلال هذه الفترة، أظهر الفريق القومي المصري مستويات عالية من الأداء والتنافسية، مما جعله أحد أبرز الفرق في تاريخ البطولة.

منتخب الفراعنة يحظي بتأيد كبير داخل مصر والعالم العربي

تميزت مشاركات مصر في البطولة بالتنظيم الجيد والأداء القوي، وكثيرًا ما كانت مصر مرشحة للفوز باللقب. أبرز اللاعبين الذين ساهموا في نجاحات مصر في هذه البطولة يشملون أسماء مثل محمد أبو تريكة، أحمد حسن، والحارس الأسطوري عصام الحضري.

يُعرف المنتخب المصري بـ"الفراعنة"، وهو يحظى بدعم جماهيري كبير داخل مصر وفي جميع أنحاء العالم العربي. تاريخهم الطويل في كأس أمم أفريقيا يجعلهم واحدًا من أكثر المنتخبات شهرة واحترامًا في القارة الأفريقية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found