السبت 2 مارس 2024 12:04 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اتحاد الكرة يغلق باب القيد الشتوي

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

اغلق اتحاد الكرة، باب القيد الشتوى منذ قليل، والذى بدأ فى الأول من يناير الماضى، واستمر حتى اليوم 6 فبراير، عقب قرار مد القيد الشتوى للأندية.

أدارة شئون اللاعبين باتحاد الكرة تعلن الطوارئ طوال الفترة الماضية

وأعلنت إدارة شئون اللاعبين باتحاد الكرة الطوارئ طوال الفترة الماضية، بعدما كلف مجلس إدارة اتحاد الكرة كريم حزين مدير إدارة شئون اللاعبين بالتعاون مع الأندية وتسهيل مهمة القيد خاصة خلال الساعات الأخيرة، وهو ما يتم إنجازه حاليا.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة مد فترة القيد الشتوى أمام الأندية بعد التكدس الكبير بمقر الاتحاد فى آخر يوم للقيد الأربعاء الماضى، وحرصا على مصلحة الأندية لقيد اللاعبين وتدعيم صفوفها فى الشتاء.

وينتهى القيد الشتوى لأندية الدورى الممتاز اليوم الثلاثاء 6 فبراير بدلا من الأربعاء 31 يناير، والقسم الثانى ينتهى القيد للأندية الخميس 8 فبراير بدلا من الأربعاء 31 يناير، والقسمين الثالث والرابع ينتهى القيد للأندية الأحد 11 فبراير بدلًا من الأربعاء 31 يناير.

فيما أكد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن نتائج المنتخب في أمم أفريقيا لم تكن مُرضية.

نتائج المنتخب في أمم أفريقيا لم تكن مرضية

وقال إيهاب الكومي في تصريحات لبرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت: "نتائج المنتخب في أمم أفريقيا لم تكن مرضية بالنسبة لاتحاد الكرة والشارع الكروي المصري".

وأضاف: "لا يشترط أن يتم تعيين مدير فني لمنتخب مصر سبق له العمل بالمنتخبات".

وبسؤاله عن عقد فيتوريا: "عدم وجود بند يخص أمم أفريقيا في عقد فيتوريا كان خطأ من جانب الجبلاية".

وتابع الكومي: "فيتوريا وافق على تقسيط الشرط الجزائي في عقده، ونسعى للتفاوض من أجل تخفيض قيمته".

وأكمل: "فيتوريا ذكر في تقريره أن منتخب مصر رغم نتائجه في أمم أفريقيا لكنه كان الأكثر استحواذا وتهديدا للمرمى".

وأوضح: "أن المدرب المصري غير مناسب للمنتخب في هذه المرحلة".

واختتم: "الفترة الأخيرة أثبتت أن الانتماء أولا وأخيرا أصبح للأندية على حساب المنتخبات".

اتحاد الكرة يقيل فيتوريا من تدريب المنتخب الوطنى

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

جاء قرار إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب، عقب اجتماع عقده اتحاد الكرة، اليوم، لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن إخفاق المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال اتحاد الكرة فى بيانه المنشور على صفحته الرسمية، أنه المجلس قرر الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

تعيين محمد يوسف لتدريب المنتخب الوطنى
وشملت قرارات اتحاد الكرة، الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية، الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

كما وجه اتحاد الكرة الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية، وشملت القرارات الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

وعقد ممثلو اتحاد الكرة جمال علام وخالد الدرندلي وحازم إمام اجتماعًا يوم أمس السبت، مع وزير الرياضة، لمناقشة مصير روي فيتوريا، وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن الوزير طالب مجلس الجبلاية بضرورة رحيل فيتوريا بشكل يحفظ سمعة الكرة المصرية، وعدم تكرار ما حدث مع مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية 2023.

فيتوريا لا يعرف الفوز في أمم إفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم من دور الـ 16 بدون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة بالبطولة الإفريقية.

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2 وغانا 2-2 والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات وأخير التعادل الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح وتوديع كأس الأمم الإفريقية.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاءً، بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية حقق الفوز في عدد 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found