حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 11:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بالأرقام.. أبرز المعلومات عن معاوني حسام حسن في مهمة منتخب مصر

حسام حسن وإبراهيم حسن
حسام حسن وإبراهيم حسن

استقر اتحاد الكرة على أسماء الجهاز الفني المعاون لحسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، خلفًا للبرتغالي الدولي روي فيتوريا، عقب الخروج من كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار 2023، حيث يستعرض لكم «حوادث اليوم» في السطور التالية ملامح الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة، وعلى رأسهم الأسطورة حسام حسن، فيما يلي:

 

حسام حسن مديرًا فنيًا

 

أحد أساطير الكرة المصرية، لعب في صفوف النادي الأهلي والزمالك، وأكثر اللاعبين تسجيلًا بقيمص المنتخب المصري برصيد 83، وحصد كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات في 1986، 1998، و2006.

وشغل مديرًا فنيًا في أندية مصرية أبرزها: المصري، والمصرية للاتصالات، والزمالك، والإسماعيلي، والمصري، ومصر المقاصة، والاتحاد السكندري، وبيراميدز، وسموحة.

كما شغل حسام حسن منصب المدير الفني لمنتخب الأردن عام 2013 - 2014، قاد فيها المنتخب في 11 مباراة فاز بأربع مواجهات وتعادل في خمس وخسر لقائين فقط.

 

إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب

 

هو الأخ التوأم لحسام حسن، تزاملا معًا في العديد من الأندية على مر مسيرتهم الكروية والتدريبية، ولعب بقميص الأهلي والزمالك.

شغل منصب مدير الكرة رفقة حسام حسن، في الأندية المصرية منها المصري، والمصرية للاتصالات، والزمالك، والإسماعيلي، والمصري، ومصر المقاصة، والاتحاد السكندري.

 

طارق سليمان مدربًا عامًا

 

سطع نجمه كلاعب في ناشئين نادي بورفؤاد وجلب الأنظار له بإمكاناته العالية، لينضم إلى النادي المصري.

عمل كمدرب عام في النادي المصري والمصرية للاتصالات، والزمالك، والإسماعيلي والزمالك.

 

سعفان الصغير مدربًا للحراس

 

هو خريج قطاع الناشئين بالإسماعيلي، وأحد حراس المرمى في الدراويش، أول مباراة له كانت أمام غزل المحلة عن عمر يناهز 16 عامًا، كما لعب بقميص المنتخب الوطني.

بعد اعتزاله اللعب اتجه لمجال تدريب حراس المرمى بداية من فريق القادسية الكويتي، ثم الإسماعيلي، ثم اتحاد جدة السعودي، وختامًا عاد إلى التدريب في الإسماعيلي.

وودع منتخب مصر لكرة القدم، بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية.

ووجه اتحاد الكرة الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، بعد توديع المنتخب الوطني لكأس الأمم الإفريقية من دور الـ16، مع تحمل تكاليف الشرط الجزائي في عقده.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found